الصراعات تغرق ملعب ماراكانا في الظلام

An aerial view of Maracana Stadium shows seats missing and the turf dry, worn and filled with ruts and holes in Rio de Janeiro, Brazil, January 12, 2017. REUTERS/Nacho Doce
ملعب ماراكانا شهد أحداثا رياضية كبيرة منذ تدشينه عام 1950 (رويترز)

ذكر تقرير إخباري في البرازيل مساء الخميس أن الظلام خيّم على ملعب "ماراكانا" بمدينة ريو دي جانيرو إثر قطع التيار الكهربائي عنه بسبب خلافات حول عدم سداد الفواتير المستحقة.

وأوضحت البوابة الإلكترونية لصحيفة "أو غلوبو" أن الملعب الذي احتضن حفليْ افتتاح وختام دورة الألعاب الأولمبية الماضية "ريو 2016" مغلق منذ أسابيع بسبب عدم سداد فواتير مستحقة أعلنت شركة المرافق المحلية أن إجمالي قيمتها يصل إلى نحو 882 ألف دولار أميركي.

ويشهد الملعب حالة من الخراب بعد أشهر قليلة من الأولمبياد، وذلك في ظل الصراعات بين الشركة التي تدير الملعب ومنظمي أولمبياد ريو 2016 الذي أقيم في أغسطس/آب الماضي.

ومن المفترض أن تعود مباريات كرة القدم إلى "ماراكانا" في وقت قريب، ولكن الجدل لا يزال دائرا بسبب تدهور حالة الملعب من عدة نواح، منها جفاف العشب وتحطم النوافذ وآلاف المقاعد.

وكانت إصلاحات كبيرة قد أجريت بالملعب -الذي دشن عام 1950- لاستضافة حفلي افتتاح وختام الأولمبياد، لكن الشركة التي تدير الملعب أعلنت أن حالته لم تعد كما كانت قبل افتتاح الدورة.

من جانبها، تعثرت اللجنة المنظمة للأولمبياد في دفع الفواتير المستحقة لمعاناتها من أزمة مالية وعدم حصولها على دعم مالي من سلطات ريو دي جانيرو.

undefined
undefined
المصدر : الألمانية