رونالدو أمام المحكمة نهاية يونيو

epa06025869 (FILE) Real Madrid's Portuguese striker Cristiano Ronaldo smiles during the presentation of an agreement with the Pestana Hotel Group, planning to build four hotels, at Pestana Palace Hotel in Lisbon, Portugal, 17 December 2015 (reissued 13 June 2017). The Spanish General Attorney announced on 13 June 2017 a formal complaint against Cristiano Ronaldo accusing him of 'consciously' creating a corporate structure for a tax fraud of 14.7 million euros, media reports claimed. EPA/JOSE SENA GOULAO

يدلي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد بأقواله أمام القضاء الإسباني في 30 يونيو/حزيران المقبل، على خلفية اتهامه بالتهرب من سداد 14.7 مليون يورو (16.7 مليون دولار) للضرائب.

وحدد القضاء الإسباني آخر أيام يونيو/حزيران الجاري في الساعة الحادية عشرة صباحا موعدا لمثول اللاعب البرتغالي أمام محكمة أول درجة بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وكان الادعاء العام في مدريد قد تقدم بشكوى في 14 يونيو/حزيران ضد رونالدو، بعد أن استقر في يقينه أن اللاعب ارتكب أربع جرائم ضريبية في الفترة بين عامي 2011 و2014 بتهربه من سداد مبلغ يقدر بـ 14.7 مليون يورو.

وفي وقت لاحق، كشفت الصحافة الإسبانية عن رغبة رونالدو بالرحيل عن ريال مدريد، بسبب استيائه من المعاملة الضريبية التي يتلقاها في إسبانيا وتقاعس ناديه عن الدفاع عنه. وعلم رونالدو بخبر مثوله أمام القضاء الإسباني أثناء وجوده في روسيا حاليا برفقة منتخب البرتغال للمشاركة في بطولة كأس القارات.

وبعيدا عن المستقبل الرياضي لرونالدو، الذي يكتنفه غموض كبير، بدا واضحا أن الخناق يضيق عليه من الناحية القضائية، وعلى ممثله خورخي مينديز.

المصدر : وكالات