آخر تحديث: 2017/7/23 الساعة 11:56 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/29 هـ
رياضة الجزيرة



قضايا رياضية

"بي إن سبورت" تعود للعمل بالإمارات

أفادت شركتا الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" ومؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" السبت بعودة قنوات "بي إن" الرياضية القطرية إلى الإمارات بعد توقف خمسة أسابيع متتالية بالتزامن مع الأزمة الخليجية.

وقالت الشركتان في رسائل نصية للعملاء عبر الهاتف إن قنوات "بي إن سبورتس" أصبحت متاحة مجددا.

وذكرت شركة "دو" في رسالة لعملائها "نحيطكم علماً أنه بدءا من 22 يوليو/تموز 2017 ستتوفر باقة (بي إن) للمشتركين، وسيتم تطبيق الرسوم العادية خلال توفر الخدمة على أن تخضع الباقة للمراجعة المستمرة".

وقررت الإمارات منتصف يونيو/حزيران الماضي إيقاف بيع أجهزة الاستقبال وبطاقات الاشتراك الخاصة بقنوات "بي إن" الرياضية القطرية داخل الأسواق الإماراتية، في أعقاب قيام السلطات السعودية والبحرينية بالخطوة نفسها.

ووفق رصد مراسل وكالة الأناضول، عادت مجموعة القنوات القطرية إلى الباقات التلفزيونية لمستخدمي شركتي اتصالات ودو اعتباراً من مساء الجمعة وصباح السبت.

يشار إلى أنه في 23 مايو/أيار الماضي تم اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية وبث تصريحات منسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، غير أن قطر سارعت إلى تكذيب الادعاءات، ودعت وسائل الإعلام إلى تجاهلها، وبعد أيام حظرت السعودية والإمارات العربية ومصر موقع الجزيرة نت ومواقع أخرى.

وفي 5 يونيو/حزيران الماضي فرضت السعودية والإمارات والبحرين بمشاركة من مصر إجراءات ضد قطر شملت المقاطعة الدبلوماسية وحصارا بريا وجويا وبحريا بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه "حملة افتراءات وأكاذيب".

يشار إلى أن قنوات "بي إن" الرياضية لديها الحقوق الحصرية للعديد من البطولات العالمية والقارية لكرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة