رابطة الدوري الفرنسي تشكو "بي آوت كيو" للمفوضية الأوروبية

LFP logo

دانت رابطة دوري كرة القدم للمحترفين في فرنسا قرصنة المباريات الافتتاحية لدوري الدرجة الأولى الفرنسي من قبل قناة "بي آوت كيو" التي تتخذ من السعودية مقرا لها، ورفعت مسألة سرقة حقوقها إلى المديرية العامة للتجارة في المفوضية الأوروبية.

وقال بيان للرابطة إنه مع بدء موسم دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، تدرك رابطة دوري كرة القدم للمحترفين أن قناة قرصنة تدعى "بي آوت كيو" تبث بشكل غير قانوني مباريات من هذه البطولة التي تنظمهما الرابطة.

وأضاف أن الرابطة تنظر بجدية لقيام" بي آوت كيو" بالاستغلال غير المصرح به لمنتجاتها، وقد وجهت رسالة إلى المديرية العامة للتجارة في المفوضية الأوروبية تطلب الدعم في التحقيق بأمر هذه القناة، وتدعو إلى ممارسة الضغط على المملكة العربية السعودية لإغلاقها.

وكانت "بي أن سبورتس" قالت في تغريدة على تويتر إن ثلاث مؤسسات عالمية رائدة في مجال الأمن الرقمي وحلول تكنولوجيا الإعلام (ناغرا وأوفيرون وسيسكو) أثبتت بشكل نهائي أن مؤسسة البث الفضائي عربسات ومقرها العاصمة السعودية الرياض توزع قناة القرصنة السعودية "بي آوت كيو"، وأضافت أن هذا الدليل التقني يثبت بما لا يدع مجالا للشك تورط شركة عربسات في أكبر عملية قرصنة للبث الرياضي يشهدها العالم.

كما وجهت رابطة دوري كرة القدم للمحترفين في فرنسا رسالة إلى شركة عربسات تطلب فيها منع "بي آوت كيو" من استخدام أقمارها الصناعية لبث المحتوى المقرصن، وتدرس الرابطة كذلك كافة الخيارات والقنوات والحلول القانونية المتاحة لها.

وقال المدير التنفيذي لرابطة دوري كرة القدم للمحترفين الفرنسية ديدييه كييو، إن الرابطة تواصل اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للدفاع عن مصالحها ومصالح إذاعاتها، ودعا كلا من عربسات والمملكة العربية السعودية إلى التدخل لوقف هذه الممارسات.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي