تركيا ترفع حظرا على جماهير الكرة دام خمس سنوات

Galatasaray fans light flares to celebrate their goal against Fenerbahce during the Turkish Super League derby soccer match between Galatasaray and Fenerbahce in Istanbul, Turkey in this April 6, 2014 file photo. Ambitions to secure a place at international soccer's top table have come at a high cost for Turkey's leading clubs, which are now struggling to navigate a sea of debt after years of heavy spending. REUTERS/Murad Sezer/Files
جماهير غلطة سراي في مباراة سابقة مع فنربخشة (رويترز)

قال رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم غوكسل غوموسداغ إن السلطات المختصة رفعت حظرا فرض قبل خمس سنوات على حضور مشجعي عدد من أبرز الفرق للمباريات خارج أرضها، في خطوة تهدف إلى إظهار روح الوحدة بعد محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت الشهر الماضي.

ومنذ محاولة الانقلاب تلك تم تنظيم عدد كبير من التجمعات الحاشدة رفضا للانقلاب ودعما للرئيس رجب طيب أردوغان الذي دعا بدوره الأتراك إلى الوحدة.

وقال غوموسداغ بمؤتمر صحفي في إسطنبول "قررنا رفع الحظر المفروض على حضور الجماهير للمباريات خارج أرض فرق (كرة القدم) تعبيرا عن الوحدة والأخوة التي ظهرت بعد 15 يوليو/تموز".

وكان الحظر المفروض منذ خمس سنوات قد منع مشجعي عدد من فرق الكرة في تركيا مثل بشيكطاش وفنربخشه وغلطة سراي وطرابزون سبور وبورصة سبور من السفر مع فرقهم لمؤازرة اللاعبين خارج أرضهم، في محاولة لمنع وقوع مشاجرات بين جماهير أندية كرة القدم.

المصدر : رويترز