الخميس 2/6/1437 هـ - الموافق 10/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:31 (مكة المكرمة)، 16:31 (غرينتش)
الخميس 2/6/1437 هـ - الموافق 10/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:31 (مكة المكرمة)، 16:31 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



أولمبياد ريو
شركة "هيد" النمساوية تزود شارابوفا بالمضارب ومستلزماتها (رويترز)

قررت شركة "هيد" لصناعة المنتجات الرياضية الخميس تجديد عقد رعاية نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا، معتبرة أن تعاطيها لمادة طبية حظرت مؤخرا مما يعد في "الأخطاء البريئة".

وسارت الشركة النمساوية للمستلزمات الرياضية عكس ما فعلته شركات "نايكي" و"تاغ هوير" و"بورش" التي قررت إنهاء عقد رعاية شارابوفا بمجرد اعترافها بتعاطي مادة محظورة.

وأعربت شركة "هيد" التي تزود شارابوفا بالمضارب ومستلزماتها، عن اقتناعها برواية النجمة الروسية بأن الجرعة التي كانت تتعاطاها من مادة الميلدونيوم منذ 2006 بناء على تعليمات الطبيب، ليست كافية لزيادة قدرات الأداء لدى الرياضيين.

وقالت شارابوفا إنها لم تكن تعرف أن الدواء الذي كانت تتناوله لعلاج القلب والدورة الدموية ويحتوي على مادة الميلدونيوم، قد أضيف لقائمة المحظورات. وتواجه شارابوفا احتمال التعرض لعقوبة إيقاف طويلة، ولكن وفقا لمحاميها سوف تتقلص العقوبة "نتيجة للظروف المحيطة".

وقدرت وكالة الأنباء أن هذا الاعتراف كلف شارابوفا نحو 140 مليون خسارة من عقود الرعاية والإعلانات.

وكانت الحسناء الروسية (28 عاما)، وقعت في 2010 عقدا جديدا مع "نايكي" تبلغ مدته ثماني سنوات بقيمة سبعين مليون دولار.

أحرزت شارابوفا المصنفة أولى عالميا سابقا 35 لقبا في مسيرتها محترفة حتى الآن، منها خمسة في البطولات الأربع الكبرى، وتعد أعلى لاعبة رياضة أجرا في العالم، بعد حصولها على نحو ثلاثين مليون دولار عام 2015 منها سبعة ملايين من جوائز الدورات، وفقا لمجلة "فوربس".

المصدر : وكالات

شارك برأيك