رياضة الجزيرة



تنس

خروج شارابوفا وتأهل فوزنياكي ورادفانسكا بماسترز سنغافورة

فوزنياكي تأهلت بعد فوزها على التشيكية كيفتوفا (الفرنسية)

خرجت الروسية ماريا شارابوفا -المصنفة ثانية- من بطولة الماسترز لكرة التنس المقامة في سنغافورة، وفقدت آمالها في احتلال صدارة التصنيف العالمي في نهاية السنة، برغم فوزها على البولندية أنييشكا رادفانسكا-المصنفة سادسة- (7-5 و6-7 (4-7) و6-2) اليوم الجمعة ضمن المجموعة البيضاء.

 وكانت شارابوفا بطلة 2004 خسرت أول مباراتين أمام الدانماركية كارولين فوزنياكي (الثامنة) والتشيكية بترا كيفتوفا (الثالثة)، وتعين عليها الفوز بمجموعتين نظيفتين وفوز فوزنياكي على كفيتوفا في مجموعتين كي تتأهل إلى نصف النهائي، فتحققت الأمنية الثانية فقط بفوز الدانماركية (6-2 و6-3) في 69 دقيقة فقط. 

وتقدمت شارابوفا- التي اعتبرت أن الفوز بألقاب البطولات الكبرى أولوية كبرى لها- 7-5 في المجموعة الأولى ثم 5-1 في الثانية وأهدرت ثلاث نقاط لحسم المباراة قبل أن تنهار وتخسرها في الشوط الفاصل 7-6، ثم تحسم المباراة 6-2 في الشوط الثالث وتحقق فوزها الـ11 على البولندية مقابل خسارتين.

وفي الجهة المقابلة، سمح فوز فوزنياكي على كيفتوفا بتأهل البولندية رادفانسكا مع الأولى إلى المربع الأخير. 

وتغلبت فوزنياكي على كيفتوفا (6-2 و6-3) في آخر مباريات المجموعة البيضاء اليوم الجمعة لتتأهل رادفانسكا للدور قبل النهائي. 

وكانت فوزنياكي كسبت مباراتيها السابقتين، وضمنت بالفعل التأهل للدور قبل النهائي إلا أن رغبتها في الانتصار كانت كبيرة مثلما كانت دائما في فوزها على التشيكية كيفتوفا بطلة ويمبلدون التي ودعت  البطولة بفوز واحد وهزيمتين، لكنها فازت بمجموعات أقل من رادفانسكا.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

فيدرر يهزم نادال ويتوج بلقب أستراليا المفتوحة

ماهر عدنان قنديل

رهيب "فيدرر"، عاد بقوة في هذه البطولة.. بداية موسم كرة المضرب هذا يؤكد على عودة الثنائي التقليدي القوي فيدرر-نادال للتنافس على الألقاب بعد غيابهما نوعًا ما في الفترات السابقة.. فيدرر أبهرني بأدائه في هذه البطولة، خصوصًا، في النصف النهائي وفي النهائي أمام فافرينكا ونادال على التوالي.. ويمكن إطلاق وصف "الكهول الأبطال" على البطولة بعد إنتصار فيدرر وفينوس ويليامس اللذان يبلغان 35 عامًا وكأننا في عودة للزمن الجميل..