فيدرر يطمح لتشكيل فريق مع نادال

Roger Federer (R) of Switzerland celebrates with the trophy after winning the Men's Singles final match against Rafael Nadal (L) of Spain at the Australian Open Grand Slam tennis tournament in Melbourne, Victoria, Australia, 29 January 2017. EPA/LUKAS COCH AUSTRALIA AND NEW ZEALAND OUT
فيدرر (يمين) ونادال التقيا مؤخرا بنهائي بطولة أستراليا المفتوحة (الأوروبية)

أكد نجم التنس السويسري روجيه فيدرر أنه يتمنى اللعب بجانب الإسباني رافاييل نادال في منافسات الزوجي عندما يشارك الثنائي في بطولة كأس لافر في سبتمبر/أيلول المقبل.

وتضم البطولة ستة لاعبين من أوروبا يقودهم المدرب بيورن بورغ في مواجهة فريق نجوم العالم بقيادة المدرب جون ماكينرو.

وقال فيدرر (35 عاما) بعد أقل من شهر من فوزه على نادال في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة ليتوج بلقبه رقم 18 في بطولات غراند سلام الأربع الكبرى "أعتقد أنني أود اللعب بجانب رافا لأن منافستنا معا كانت استثنائية".

وأضاف "على الورق فإننا (فريق أوروبا) المرشح الأبرز للفوز، لدينا عمق أكبر في فريق أوروبا يمكننا الاختيار منه".

يُذكر أن البطولة -التي تقام في براغ خلال الفترة بين 22 و24 سبتمبر/أيلول المقبل تحت رعاية شركة فيدرر- سميت كأس لافر نسبة إلى الأسطورة الأسترالي رود لافر، وسوف تتضمن ثلاث مباريات في فئة الفردي ومباراة واحدة لفئة الزوجي كل يوم من أيام البطولة.

وأشار النجم السويسري إلى أن "الفكرة تتعلق بتنظيم بطولة قوية، مباريات قوية، الرجل الأفضل يفوز، هذه فكرة بطولة كأس لافر".

وقضى فيدرر واللاعب التشيكي توماس برديتش اليوم الاثنين في الترويج للبطولة في براغ، حيث التقيا مع الجماهير وتجولا وسط المدينة لزيادة الشغف بالبطولة التي ستقام كل عام باستثناء الأعوام التي تقام بها منافسات الأولمبياد الصيفية.

وسيتم الإعلان عن اللاعبين المشاركين في البطولة عقب نهاية بطولة أميركا المفتوحة.

المصدر : الألمانية