من ينجح في إيقاف فيدرر؟

DUBAI, UNITED ARAB EMIRATES - FEBRUARY 27: Roger Federer of Switzerland serves during his match against Benoit Paire of France on day two of the ATP Dubai Duty Free Tennis Championship on February 27, 2017 in Dubai, United Arab Emirates. (Photo by Tom Dulat/Getty Images)
فيدرر استعاد شبابه في سن الـ35 (غيتي)

بعد تتويجه في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير/كانون الثاني الماضي ثم إنديان ويلز الأميركية أول  أمس الأحد يبدو السويسري روجيه فيدرر مرشحا قويا لإحراز لقب دورة ميامي الأميركية للتنس التي تنطلق غدا الأربعاء، خاصة في ظل غياب المرشحين البريطاني آندي موراي والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وتوج الثنائي موراي وديوكوفيتش المصنفان أول وثانيا في العالم في النسخ الثماني الأخيرة من ثاني دورات الماسترز للألف نقطة.

ويغيب موراي -بطل 2009 و2013- لإصابة في كوعه على غرار ديوكوفيتش المتوج في فلوريدا أعوام 2007 و2011 و2012 و2014 و2015 و2016.

واستعاد السويسري طاقته بعد غياب لستة أشهر في 2016 على إثر جراحة في ركبته وعلاج إصابة بظهره، فقدم مستويات رائعة في إنديان ويلز حيث أحرز لقبه التسعين في مسيرته الاحترافية.

وبات فيدرر (35 عاما) أكبر لاعب سنا يحرز لقبا في إحدى دورات النخبة في الماسترز محطما الرقم القياسي المسجل باسم الأميركي أندريه أغاسي عام 2004 عندما توج بطلا لدورة سينسيناتي.

وكان فيدرر توج في بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الأولى منذ 2010 والخامسة في مسيرته، معززا سجله القياسي في بطولات غراند سلام بإحرازه لقبه الـ18، إلا أنه كان الأول له في البطولات الأربع منذ 2012 حين توج بطلا لويمبلدون للمرة السابعة.

وارتقى السويسري إلى المركز السادس عالميا بعد التتويج في إنديان ويلز، وقال لموقع رابطة اللاعبين المحترفين "أشعر بأني في حال جيدة من الناحية البدنية، أستمتع كثيرا في الملاعب.. لكني مدرك تماما أن التتويج في إنديان ويلز ثم ميامي صعب للغاية".

ونجح المصنف الأول عالميا سابقا في إحراز "ثنائية الشمس" -كما يطلق عليها في الولايات المتحدة– مرتين في 2005 و2006.

المصدر : الفرنسية