كويري يحرم نادال من لقب أكابولكو

Tennis - Mexican Open - Men's Singles - Final - Acapulco, Mexico- 04/03/17. USA's Sam Querrey holds up the trophy after winning his final match against Spain's Rafael Nadal. REUTERS/Henry Romero
كويري حقق لقبه التاسع في مسيرته (رويترز)

حقق الأميركي سام كويري أكبر نصر في مسيرته بفوزه 6-3 و7-6 على الإسباني رافايل نادال في نهائي بطولة أكابولكو المكسيكية للتنس أمس السبت.

ونجح كويري -المصنف في المركز الأربعين عالميا- بتحقيق 19 إرسالا نظيفا في طريقه إلى لقبه التاسع في مسيرته، وإلى فوزه الأول على نادال في خمس مواجهات جمعت بينهما.

وأنهى الأميركي مشوارا رائعا في هذه الدورة، بعد أن تخطى أربعة من المصنفين الأوائل: البلجيكي ديفيد غوفان والنمساوي دومينيك ثييم -بطل النسخة الماضية- والأسترالي نيك كيريوس، وأخيرا نادال.

وقال كويري "أشعر بسعادة كبيرة، أن تفعل ذلك ضد رافا يزيد الأمر روعة، إنها بالتأكيد الدورة التي سأتذكرها طوال حياتي، إنه واحد من الأسابيع التي كان فيها كل شيء يعمل جيدا معي، آمل أن أحصل على الكثير منها".

من جهته، لقي نادال خسارته الأولى في دورة أكابولكو التي سبق أن توج بها عامي 2005 و2013.
وهي الدورة الأولى التي شارك فيها نادال منذ خسارته نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أواخر يناير/كانون الثاني الماضي أمام غريمه السويسري روجيه فيدرر.

واعتبر نادال أن منافسه "لعب بشكل جيد جدا، بدرجة تصل إلى الكمال"، وأضاف "كنت ألعب تحت ضغط كبير بسبب إرساله ولعبه من الخط الخلفي، لم يتح لي الكثير من الخيارات، وحتى في هذه الحالات فإنه لعب بشكل جيد".

ولم يحرز نادال أي لقب على الملاعب الصلبة منذ تتويجه بدورة الدوحة عام 2014.

من جانب آخر، أحرزت الأوكرانية ليسيا تسورنكو لقب فئة السيدات بفوزها على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-1 و7-5 في النهائي.

المصدر : وكالات