ماذا لو شاركت سيرينا ببطولات الرجال؟

MELBOURNE, AUSTRALIA - JANUARY 28: (EDITORS NOTE: Image has been converted to black and white.) Serena Williams of the United States is presented with a special 23 Grand Slam Tennis Racket after winning the 2017 Women's Singles Final at Melbourne Park on January 28, 2017 in Melbourne, Australia. (Photo by Clive Brunskill/Getty Images for Wilson)
سيرينا توجت بـ 72 لقبا في مسيرتها (غيتي)

وضع نجم التنس الأميركي جون ماكنرو مواطنته سيرينا وليامز -التي تعتبر أفضل لاعبة في التاريخ- بالمركز الـ 700 على لائحة رابطة المحترفين لو تسنى لها المشاركة في بطولات الرجال.

وقال ماكنرو (58 عاما) في حديث لمحطة "أن بي آر" الإذاعية الأميركية "هذا الأمر لا يعني أنني لا أعتبر سيرينا لاعبة مذهلة، بل على العكس فإذا كانت في يومها بإمكانها الفوز على بعض اللاعبين لأنها تتمتع بقوة ذهنية هائلة".

وواصل "باستطاعتها التعامل مع بعض الأوضاع التي تسبب إنهيار بعض اللاعبين، وذلك لأنها اختبرت هذا الأمر في مناسبات كثيرة.. مرت بأوضاع مختلفة إن كان في ويمبلدون أو بطولة الولايات المتحدة المفتوحة".

ولطالما عرف ماكنرو -الفائز بسبعة ألقاب في بطولات الجائزة الكبرى (غراند سلام) خلال مسيرته التي بدأت عام 1978 وتخللها اعتزاله ثلاث مرات أعوام 1992 و1994 و2006- بمواقفه المثيرة للجدل إن كان داخل الملعب أو خارجه وحتى بعد اعتزاله.

وتابع "لكن إذا أرادت اللعب في دورات الرجال دائما، فالقصة مختلفة" مؤكدا أن مواطنته "دون شك أفضل لاعبة في التاريخ".

‪ماكنرو اعتزل التنس عام 2006‬ ماكنرو اعتزل التنس عام 2006 (غيتي)
‪ماكنرو اعتزل التنس عام 2006‬ ماكنرو اعتزل التنس عام 2006 (غيتي)

وعلقت وليامز (35 عاما) مشاركاتها في أبريل/نيسان الماضي بسبب الحمل بطفلها الأول.

وتوجت النجمة الأميركية بـ 72 لقبا خلال مسيرتها الأسطورية، بينها 23 في بطولات غراند سلام، وهو رقم قياسي في حقبة البطولات المفتوحة، كما أصبحت أكبر لاعبة سنا تتوج بلقب كبير حين فازت بويمبلدون عام 2015.

وتربعت اللاعبة على صدارة تصنيف المحترفات لـ 319 أسبوعا، وهي من الناشطات من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين لاسيما من حيث الجوائز المالية في بطولات غراند سلام الأربع.

يُذكر أن المركز الأدنى تصنيفا برابطة المحترفين هو الـ 500، ويتصدر البريطاني أندي موراي الترتيب الحالي في حين يحتل الأوزبكي تيمور إسماعيلوف المركز الأخير.

المصدر : وكالات