نادال يتطلع إلى صدارة التصنيف العالمي

LONDON, ENGLAND - JULY 10: Rafael Nadal of Spain celebrates during the Gentlemen's Singles fourth round match against Gilles Muller of Luxembourg on day seven of the Wimbledon Lawn Tennis Championships at the All England Lawn Tennis and Croquet Club on July 10, 2017 in London, England. (Photo by Michael Steele/Getty Images)
نادال يرتقي لصدارة التصنيف مكان البريطاني حال بلوغه نصف نهائي بطولة مونتريال (غيتي)

يتطلع الإسباني رافايل نادال إلى انتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في التنس هذا الأسبوع بدورة مونتريال الكندية من البريطاني أندي موراي الغائب لإصابة في الورك يعاني منها منذ أشهر.

وسيرتقي نادال إلى صدارة التصنيف مكان موراي في حال بلوغه نصف النهائي في مونتريال. ولم يحتل "الماتادور" الصدارة منذ يوليو/تموز 2014.

وقال النجم الإسباني المصنف ثانيا عالميا "لا أفكر حتى في ذلك.. أحاول الحصول على الإعداد الصحيح الآن، وهذا كل ما في الأمر".

وتابع "سأحاول مواصلة اللعب كما فعلت في الجزء الأول من الموسم، وإذا تمكنت من تحقيق ذلك، فأعتقد أن لدي فرصة لأحقق نتائج جيدة".

وسيبدأ نادال سعيه لإحراز لقب رابع في كندا غدا الأربعاء بالدور الثاني ضد الكرواتي بورنا كوريتش أو الروسي ميخائل يوجني.

ويغيب موراي عن هذه الدورة الإعدادية لآخر البطولات الأربع الكبرى في الولايات المتحدة (فلاشينغ ميدوز، وستقام بين 28 أغسطس/آب و10 سبتمبر/أيلول) بسبب الإصابة، كما يغيب السويسري ستانيسلاس فافريكا حتى نهاية الموسم بسبب إصابة في الركبة.

وكان الصربي نوفاك ديوكوفيتش -المصنف الرابع عالميا- أعلن أيضا انتهاء موسمه بسبب إصابة في كوعه.

ويتصدر موراي تصنيف المحترفين حاليا، إلا أن مستواه تراجع بشكل كبير هذا الموسم على عكس الموسم الماضي.

ويتقدم النجم البريطاني بفارق 285 نقطة فقط عن نادال مطارده المباشر بالتصنيف العالمي.

وأحرز نادال قبل نحو شهرين لقبه العاشر في بطولة فرنسا المفتوحة على الملاعب الترابية (رولان غاروس) لكنه خرج من الدور الرابع في بطولة ويمبلدون على الملاعب العشبية الشهر الماضي، في خامس خروج قبل ربع النهائي بمشاركاته الخمس الأخيرة في البطولة الإنجليزية.

المصدر : وكالات