فيدرر يقود سويسرا للقب ثالث بكأس هوبمان

PERTH, AUSTRALIA - JANUARY 06: Roger Federer and Belinda Bencic of Switzerland pose with the Hopman Cup trophy after defeating Alexander Zverev and Angelique Kerber of Germany in the final on day eight during the 2018 Hopman Cup at Perth Arena on January 6, 2018 in Perth, Australia. (Photo by Paul Kane/Getty Images)

قاد اللاعب المخضرم روجيه فيدرر الفريق السويسري إلى إحراز لقبه الثالث في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس هوبمان للتنس بالفوز على الفريق الألماني 2-1 اليوم السبت في نهائي البطولة.     

وحسم فيدرر ومواطنته بيليندا بينسيتش اللقب لصالح الفريق السويسري بالفوز الثمين في مباراة الزوجي المختلط بعدما تبادل الفريقان الفوز في مباراتي الفردي في وقت سابق اليوم.     

وتغلب الثنائي السويسري على الثنائي الألماني المكون من أنجليك كيربر ومواطنها ألكسندر زفيريف 4-3 (5-3) و4-2 ليفوز الفريق السويسري بلقبه الثالث في تاريخ البطولة.     

وكانت كيربر المصنفة الأولى على العالم سابقا أنعشت آمال الفريق الألماني في المنافسة على اللقب بفوزها على السويسرية بينسيتش 6-4 و6-1 اليوم في ثاني مباريات المواجهة بين الفريقين الألماني والسويسري في نهائي هذه النسخة من البطولة.     

ولكن الثنائي السويسري قضى على آمال الفريق الألماني وتوج باللقب الغالي من خلال المباراة الفاصلة.

واللقب هو الأول للفريق السويسري في كأس هوبمان منذ 2001 عندما نجح فيدرر أيضا مع مواطنته الشهيرة مارتينا هينغز في إحراز اللقب. 

المصدر : الألمانية