ختشانوف ينهي انتفاضة ديوكوفيتش

PARIS, FRANCE - NOVEMBER 04: Novak Djokovic of Serbia and Karen Khachanov of Russia pose with their trophys after Karen Khachanov wins the Men's Final during Day Seven of the Rolex Paris Masters on November 4, 2018 in Paris, France. (Photo by Justin Setterfield/Getty Images)

فجر الروسي كارين ختشانوف واحدة من أكبر مفاجآت التنس هذا العام بفوزه على الصربي وفاك ديوكوفيتش 7-5 و6-4 في نهائي بطولة باريس لتنس الأساتذة ليضع حدا لهيمنة اللاعب الصربي على منافسات الرجال.

وكان ينظر للاعب الروسي البالغ من العمر 22 عاما في وقت ما باعتباره إحدى المواهب الصاعدة في التنس، لكن قليلين كان بوسعهم توقع تغلبه على النجم الصربي، الذي حقق 22 انتصارا متتاليا على مدار ثلاثة أشهر.

وكان من المتوقع أن يحتفل ديوكوفيتش بعودته لصدارة التصنيف العالمي غدا الاثنين عبر إحراز لقب خامس في باريس، لكنه خسر في ساعة واحدة و37 دقيقة بعد 31 ضربة ناجحة من منافسه القادم من موسكو.

وأبلغ ختشانوف الجماهير في ملعب بيرسي مفسرا كيف كان ديوكوفيتش بمثابة مصدر إلهام بالنسبة له "إنهاء الموسم بهذه الطريقة مثل الحلم بالنسبة لي".

واستغل ختشانوف طويل القامة آثار المرض التي بدت على ديوكوفيتش الذي يعاني منذ أسبوع من أعراض تشبه الإنفلونزا.

ورغم أن اللاعب الصربي اعترف بأنه لم يكن على ما يرام بعد مباراته الماراثونية التي فاز فيها على روجيه فيدرر في ثلاث ساعات بالدور قبل النهائي أمس السبت، فإنه لم يملك سوى الإشادة بالمستوى الرائع لأداء ختشانوف الهجومي.

وقال ديوكوفيتش "كل التهنئة إلى كارين، قام بعمل رائع اليوم. يستحق اللقب.. أنا واثق أننا سنشاهد العديد من المباريات الرائعة منه في المستقبل".

وبفوزه الرابع على التوالي على أحد المصنفين العشرة الأوائل هذا الأسبوع، انتزع ختشانوف اللقب الأكبر في مسيرته حتى الآن، ويعيد أداؤه المعتمد على القوة العضلية ذكريات مواطنه مارات سافين الفائز باللقب ثلاث مرات في باريس.

وهذا ثالث لقب يحققه ختشانوف هذا العام، وتحققت جميعها على ملاعب صلبة داخل القاعات، وسيتقدم اللاعب الروسي من المركز 18 إلى 11 على العالم عندما يصدر التصنيف الجديد غدا الاثنين.

المصدر : وكالات