خسارة مفاجئة تطيح بنادال من الصدارة

Tennis - ATP 1000 - Madrid Open - Madrid, Spain - May 11, 2018 Spain's Rafael Nadal looks dejected after losing his quarter final match against Austria's Dominic Thiem REUTERS/Sergio Perez
ثيم قطع سلسلة من 21 انتصارا متتاليا لنادال على الملاعب الرملية (رويترز)

فجر النمساوي دومينيك ثيم مفاجأة وأطاح بالنجم الإسباني رافايل نادال من ربع نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس بعدما تغلب عليه 7-5 و6-3 أمس الجمعة.

وشكلت الهزيمة صدمة قوية لنادال لأنها الأولى له على الملاعب الرملية منذ أن خسر أمام اللاعب نفسه في بطولة روما للأساتذة في مايو/أيار 2017.

وقطع النجم النمساوي بذلك سلسلة من 21 انتصارا متتاليا لنادال على الملاعب الرملية، وصرح ثيم عقب المباراة بأن "الفوز على نادال على الملاعب الرملية هو واحد من أصعب المهام في رياضتنا".

وأضاف "إنه إنجاز من نوع خاص وأمر رائع أن أفوز أمامه في بلاده في عقر داره هنا بمدريد، الفوز على نادال في ملعب رملي يشكل حدثا من نوع خاص بالنسبة لي".

وقال نادال للصحفيين "لم أكن في حالة جيدة اليوم، كان أفضل مني، وهذا كل ما في الأمر.. في بعض الأيام لا تلعب بشكل جيد كما تتمنى، وأيضا عندما يحدث هذا يكون بسبب أن المنافس يؤدي بشكل جيد حقا".

وبهزيمة نادال يصعد النجم السويسري روجيه فيدرر إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته التي تصدر بعد غد الاثنين رغم أن فيدرر يغيب عن المنافسات منذ مارس/آذار الماضي.

ويلتقي ثيم اليوم السبت في الدور نصف النهائي الجنوب أفريقي كيفن أندرسون، في حين يواجه الكندي الشاب دينيس شابوفالوف الألماني ألكسندر زفيريف.

وفي منافسات فئة السيدات واصلت الهولندية كيكي بيرتنز سلسلة عروضها القوية وتأهلت إلى نهائي بطولة مدريد بعدما تغلبت على الفرنسية كارولين غارسيا 6-2 و6-2 في الدور نصف النهائي.

وتلتقي بيرتنز في النهائي مع التشيكية بترا كفيتوفا التي تأهلت على حساب مواطنتها كارولينا بليسكوفا 7-6 و7-3.

المصدر : وكالات