السبت 26/1/1437 هـ - الموافق 7/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:42 (مكة المكرمة)، 19:42 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



بطولة رابطة محترفي التنس

ديوكوفيتش يلحق بموراي في نهائي دورة باريس

ديوكوفيتش يسعى إلى لقبه العاشر هذا العام، والسادس في دورات الألف نقطة التسع هذا الموسم (الفرنسية)

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول نهائي دورة باريس الدولية في كرة المضرب، آخر دورات الألف نقطة للماسترز البالغة جوائزها 3.3 ملايين يورو، بعد فوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع بنتيجة 6-3 و3-6 و6-صفر اليوم السبت.

وهو الفوز الـ77 لديوكوفيتش هذا الموسم مقابل خمس هزائم فقط، والحادي والعشرون على التوالي، كما أنه الفوز الرابع عشر على التوالي في دورة باريس بيرسي.

ويلتقي ديوكوفيتش البريطاني أندي موراي المصنف ثانيا والذي بلغ النهائي لأول مرة في مسيرته بعد فوزه على الإسباني دافيد فيرر الثامن بنتيجة 6-4 و6-3.

وكان ديوكوفيتش بطل أعوام 2009 و2013 و2014 في الموسم الماضي، أول لاعب ينجح في الاحتفاظ بلقب دورة باريس عندما تغلب على الكندي ميلوش راونيتش، بعدما كان نال لقب 2013 على حساب الإسباني فيرر.

يذكر أن ديوكوفيتش يسعى إلى لقبه العاشر هذا العام، والسادس في دورات الألف نقطة التسع هذا الموسم أيضا، بعد تتويجه في روما ومونتي كارلو وميامي وإنديان ويلز وشنغهاي، ولم تفلت منه سوى ألقاب مدريد التي غاب عنها (توج به موراي على حساب الإسباني رافايل نادال) ومونتريال (خسر النهائي أمام موراي) وسينسيناتي (خسر النهائي أمام السويسري روجيه فيدرر).

وفي حال تتويجه في باريس، سيصبح أول لاعب في التاريخ يحرز ستة ألقاب في دورات الماسترز في موسم واحد، وأول لاعب يتوج أربع مرات في باريس بيرسي.

وتوج الصربي بثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى هذا الموسم في ملبورن الأسترالية وويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك