السبت 29/11/1436 هـ - الموافق 12/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 11:05 (مكة المكرمة)، 8:05 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



بطولة رابطة محترفي التنس

فيدرر وديوكوفيتش بنهائي بطولة أميركا للتنس

ديوكوفيتش (يمين) وفيدرر يطمحان للفوز بنهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس لتعزيز رصيدهما من الألقاب (أسوشيتد برس/رويترز)

يواجه السويسري روجر فيدرر غدا الأحد الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس بنيويورك بعدما وصلا إلى المباراة النهائية بسهولة.

وفاز فيدرر (34 عاما) المصنف ثانيا عالميا أمس الجمعة على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا بثلاثة أشواط مقابل لا شيء, ولم يخسر أي شوط في هذه البطولة التي سبق له الفوز بها خمس مرات.

وكان الصربي نوفاك ديوكوفيتش (28 عاما) المصنف أول عالميا قد فاز أمس بنفس النتيجة على الكرواتي مارين شيليتش حامل لقب الموسم الماضي لبطولة أميركا المفتوحة, والذي عانى من إصابة في كاحله.

ورغم أن عامل السن يبدو في صالح ديوكوفيتش فإن من المتوقع أن يشهد النهائي تنافسا شديدا وإثارة, فضلا عن الحضور الجماهيري الكبير المرتقب.

ويخوض السويسري فيدرر أول نهائي له في هذه البطولة منذ ست سنوات, وكان فاز باللقب خمس مرات متتالية بين عامي 2004 و2009، وهو يطمح لتعزيز رصيده من الألقاب في البطولات الكبرى, وعددها 17 لقبا, وكان آخرها لقب بطولة ويمبلدون عام 2012.

من جهته، يطمح ديوكوفيتش- الذي يخوض النهائي السادس في بطولة أميركا المفتوحة والنهائي الرابع على التوالي في البطولات الأربع الكبرى (بطولة أستراليا المفتوحة, وبطولة ويمبلدون, وبطولة فرنسا المفتوحة, وبطولة أميركا المفتوحة)- إلى إضافة لقب آخر إلى الألقاب التسعة التي حصل عليها في السابق, ومن بينها لقبا ويمبلدون وأستراليا المفتوحة هذا العام.

المصدر : وكالات

شارك برأيك