فيدرر يهزم نادال وكيريوس يسقِط ديوكوفيتش

Mar 15, 2017; Indian Wells, CA, USA; Roger Federer (SUI) as he defeated Rafael Nadal in their fourth round match in the BNP Paribas Open at the Indian Wells Tennis Garden. Federer won 6-2, 6-3. Mandatory Credit: Jayne Kamin-Oncea-USA TODAY Sports
فيدرر يواجه كيريوس في ربع نهائي إنديان ويلز (رويترز)

أكمل السويسري روجيه فيدرر مأساة غريمه الإسباني رافايل نادال وفاز عليه للمرة الثالثة على التوالي مساء الأربعاء ببطولة إنديان ويلز للأساتذة، ليلاقي في الدور الثمانية الأسترالي نيك كيريوس الذي تغلب بدوره على الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وسحق فيدرر نادال بنتيجة 6-2 و6-3 ليصعد إلى دور الثمانية.

وكان اللاعب السويسري فاز على منافسه الإسباني في بطولة بازل عام 2015، ثم هزمه في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة قبل ستة أسابيع قبل أن يحقق عليه الفوز الثالث على التوالي مساء الأربعاء.

وفي مجموع المواجهات المباشرة بينهما، يتفوق نادال على فيدرر بواقع 23 انتصارا مقابل 13 هزيمة.

وخسر الصربي نوفاك ديوكوفيتش (المصنف الثاني على العالم) للمرة الأولى في بطولة إنديان ويلز منذ 2013.

وسقط ديوكوفيتش أمام الأسترالي نيك كيريوس بنتيجة 6-4 و7-6.

وفشل اللاعب الصربي في تحقيق فوزه الـ 19 على التوالي في بطولة إنديان ويلز.

وخسر ديوكوفيتش أمام كيريوس للمرة الثانية على التوالي بعد أن خسر أمامه في الأول من الشهر الجاري أيضا في بطولة أكابولكو. 

ويشارك كيريوس في دور الثمانية لإحدى بطولات الأساتذة فئة ألف نقطة للمرة الثالثة، بعدما شارك في دور الثمانية لبطولتيْ ميامي ومدريد الموسم الماضي.

وفجر لاعب التنس الأورغوياني بابلو كويفاس مفاجأة كبيرة وحجز مكانه في دور الثمانية للبطولة بالفوز الثمين والصعب 6-3 و3-6 و6-3 على البلجيكي ديفيد جوفين المصنف الـ 11 للبطولة.

وشق كويفاس المصنف رقم 27 للبطولة طريقه بنجاح لدور الثمانية بعد مباراة استغرقت أكثر من تسعين دقيقة ليلتقي بدور الثمانية الإسباني بابلو كارينو بوستا المصنف الـ 21 الذي تأهل لدور الثمانية بتغلبه على الصربي دوسان لايوفيتش 6-4 و7-6 (7-5).

تأهل نيشكوري
وواصل الياباني كي نيشكوري انطلاقته الرائعة في البطولة، وشق طريقه ببراعة إلى دور الثمانية بالتغلب على الأميركي دونالد يانغ 6-2 و6-4.

وأنهى نيشكوري المصنف الرابع مغامرة منافسه في مباراة استغرقت 77 دقيقة، وتأهل لدور الثمانية ليلتقي مع أميركي آخر هو جاك سوك الذي تغلب على التونسي مالك الجزيري بنتيجة 6-4 و7-6.

المصدر : وكالات