آخر تحديث: 2017/8/11 الساعة 18:57 (مكة المكرمة) الموافق 1438/11/19 هـ
رياضة الجزيرة



نادال خسر فرصة تصدره التصنيف العالمي للمحترفين (رويترز)

فجر الكندي الشاب دينيس شابوفالوف مفاجأة من العيار الثقيل وعرقل انطلاقة النجم الإسباني رافاييل نادال نحو صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين بعدما تغلب عليه 3-6 و6-4 و7-6 (7 / 4) ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة مونتريال لتنس الأساتذة.

واحتاج شبوفالوف (18 عاما) ساعتين و45 دقيقة للإطاحة بنادال وتبديد فرصته في انتزاع صدارة التصنيف العالمي من البريطاني آندي موراي، حيث كان نادال بحاجة إلى الوصول لنصف النهائي بالبطولة لاعتلاء الصدارة.

وأبدى شابوفالوف (المصنف 143 على العالم) الذي بات أصغر لاعب يتغلب على نادال (31 عاما)، سعادة بالغة بالفوز قائلا "أجد صعوبة في التحدث، لقد فزت أمام من أراه بطلا منذ طفولتي".

وجاء خروج نادال من الدور الثالث ليمهد الطريق أمام النجم السويسري روجيه فيدرر للعودة إلى صدارة التصنيف العالمي من جديد، وهو ما يمكن تحقيقه من خلال بطولة سينسيناتي المقررة الأسبوع المقبل، والتي تشكل آخر مرحلة استعدادية مهمة قبل انطلاق منافسات أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) في 28 أغسطس/آب الجاري.


وتقدم فيدرر (المصنف الثاني للبطولة) إلى دور الثمانية إثر فوزه في الدور الثالث على الإسباني ديفيد فيرير بمجموعتين لواحدة. أما فيدرر فقد رفع عدد انتصاراته في المباريات التي جمعته والإسباني المخضرم فيرير إلى 17 دون هزيمة، وكانت أول مواجهة جمعت بينهما في 2003.

وتأهل النجم الألماني ألكسندر زفيريف (المصنف الرابع للبطولة) إلى دور الثمانية أيضا بالفوز على الأسترالي نيك كيرجيوس، كما تغلب الهولندي روبن هاسه على البلغاري غريغور ديميتروف (المصنف السابع للبطولة) والإسباني روبرتو باوتيستا أغوت (المصنف 12 للبطولة) على الفرنسي غايل مونفيس.

كذلك شهدت منافسات الدور الثالث فوز الأرجنتيني دييغو شفارتزمان على  الأميركي غاريد دونالدسون والجنوب أفريقي كيفن أندرسون على الأميركي سام كويري.

المصدر : وكالات

شارك برأيك