نادال يتوج ببطولة برشلونة

Tennis - ATP 500 - Barcelona Open - Real Club de Tenis Barcelona-1899, Barcelona, Spain - April 29, 2018 Spain's Rafael Nadal celebrates with the trophy after winning the final against Greece's Stefanos Tsitsipas REUTERS/Albert Gea
توج النجم الإسباني المخضرم رافاييل نادال بلقب بطولة برشلونة للتنس للمرة 11 في مسيرته الرياضية، عقب فوزه على اليوناني الصاعد ستيفانوس تستسيباس بنتيجة 6-2  و6-1، في المباراة النهائية للمسابقة الأحد.     

بدا نادال، المصنف الأول عالميا، والذي يلقب "بملك الملاعب الرملية"، في أفضل حالة بدنية وفنية قبل خوض منافسات بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) ثاني بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى هذا الموسم، التي ستنطلق أواخر الشهر القادم.     

ولم يخسر نادال أي مجموعة في مشواره ببطولة برشلونة التي توج بها على حساب نظيره اليوناني (19 عاما)، الذي يعد ثاني أصغر لاعب في قائمة أفضل مئة لاعب في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين حاليا.     

وعزز نادال رقمه القياسي كأكثر اللاعبين فوزا بمجموعات متتالية في المباريات المقامة على الملاعب الرملية، عقب تحقيقه انتصاره في 46 مجموعة متتالية، ليتوج بلقب البطولة المقامة في مسقط رأسه، والتي تأتي بعد أسبوع من فوزه بلقب بطولة مونت كارلو التي توج بها للمرة 11 في تاريخه أيضا.     

وقال نادال عقب فوزه في النهائي الذي جرى على الملعب الذي يحمل اسمه "من الصعب دائما أن يحتفظ أي لاعب بأفضل مستوى له أسبوعا بعد آخر".

المصدر : وكالات