أوساكا.. "مقاتلة ساموراي" طرقت أبواب المجد

Sept 8, 2018; New York, NY, USA; Naomi Osaka of Japan holds the U.S. Open trophy after beating Serena Williams of the USA in the women’s final on day thirteen of the 2018 U.S. Open tennis tournament at USTA Billie Jean King National Tennis Center. Mandatory Credit: Robert Deutsch-USA TODAY Sports TPX IMAGES OF THE DAY

دخلت نعومي أوساكا أمس السبت تاريخ التنس من أوسع أبوابه لتصبح أول لاعبة يابانية تتوج بإحدى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) بعد فوزها بلقب بطولة أميركا المفتوحة بتغلبها على صاحبة الخبرة والأرض سيرينا وليامز في النهائي بمجموعتين دون رد.

وولدت أوساكا (20 عاما) في اليابان، لكنها انتقلت إلى الولايات المتحدة وعمرها ثلاث سنوات ونشأت هناك، وتحمل الجنسيتين الأميركية واليابانية، وتجيد الإنجليزية بطلاقة أكثر من لغتها الأم.

وبعد أقل من عام واحد من مشاركتها الأولى في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات في 2013 صعقت أوساكا المصنفة 406 عالميا في ذلك الوقت الجميع عندما أخرجت سام ستوسر بطلة أميركا المفتوحة من الدور الأول لبطولة ستانفورد في يوليو/تموز 2014.

وبعد ذلك بعامين بلغت أول نهائي لها في بطولات اللاعبات المحترفات في طوكيو، ومع تأهلها للدور الثالث في بطولة أميركا العام الماضي وضعت أوساكا صوب أعينها الاستفادة من أخطاء النسخة الماضية لتتألق في نسخة 2018 وتتوج باللقب.

ورغم أن التنس ليس اللعبة الشعبية الأولى في بلاد الساموراي على غرار البيسبول وكرة القدم والسومو فإن تألق أوساكا في بطولة أميركا المفتوحة جعل الشعب الياباني يميل للعبة الكرة الصفراء.

وبتتويجها بلقب بطولة أميركا تفوقت أوساكا في أول نهائي كبير بمسيرتها، كما حرمت وليامز من معادلة الرقم القياسي البالغ 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

وحققت أوساكا حلما راودها لفترات طويلة في حياتها، حيث نافست على اللقب أمام وليامز التي طالما شكلت رمزا لدى النجمة اليابانية الساطعة في سماء الكرة الصفراء.

المصدر : وكالة الأناضول