سيرينا تبلغ نصف نهائي بطولة أستراليا

Serena Williams of the USA in action against Johanna Konta of Britain during their Women's Singles quarterfinal match at the Australian Open Grand Slam tennis tournament in Melbourne, Victoria, Australia, 25 January 2017.
سيرينا وليامس تتطلع للقبها السابع في تاريخ مشاركاتها ببطولة أستراليا المفتوحة (الأوروبية)

واصلت سيرينا وليامس سعيها نحو لقبها 23 في البطولات الأربع الكبرى بالفوز على البريطانية المتألقة جوهانا كونتا 6-2 و6-3 لتبلغ الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة للمرة الثامنة الأربعاء.

واحتاجت سيرينا إلى ساعة واحدة و15 دقيقة لتسقط كونتا في مباراة اليوم والعبور إلى المربع الذهبي.

وتلتقي وليامس في نصف النهائي الكرواتية ميريانا لوسيتش باروني الفائزة على التشيكية كارولينا بليسكوفا الخامسة 6-4 و3-6 و6-4.

وتتطلع سيرينا إلى الفوز بلقبها السابع في تاريخ مشاركاتها ببطولة أستراليا المفتوحة وكذلك الانفراد بالرقم القياسي لعدد الألقاب التي تحرزها أي لاعبة على مدار مشاركاتها في بطولات "الغراند سلام" الأربع الكبرى خلال عصر التنس المفتوح حيث تتساوى حاليا مع الأسطورة الألمانية شتيفي جراف برصيد 22 لقبا لكل منهما.

ولا تتوفق عليهما سوى الأسترالية مارجريت كورت التي أحرزت 24 لقبا في هذه البطولات، لكنها سبقت العصر المفتوح للتنس.

وإذا فازت سيرينا باللقب يوم السبت المقبل، ستستعيد النجمة الأميركية صدارة التصنيف العالمي الذي تركته للألمانية أنجيليكا كيربر منذ بطولة أميركا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) في 2016.

وكانت كيربر سقطت في دور الستة عشر بالبطولة الحالية لتفشل في الدفاع عن لقبها.     

وتخوض سيرينا في البطولة الحالية المربع الذهبي العاشر على التوالي في البطولات الأربع الكبيرة، كما أنه المربع الذهبي رقم 34 لها في هذه البطولات على مدار مسيرتها الرياضية حتى الآن. 

المصدر : وكالات