نادال يلحق بفيدرر لنهائي بطولة أستراليا

Rafael Nadal of Spain reacts during his Men's Singles semifinal match against Grigor Dimitrov of Bulgaria at the Australian Open Grand Slam tennis tournament in Melbourne, Australia, 27 January 2017. EPA/LUKAS COCH AUSTRALIA AND NEW ZEALAND OUT
نادال سيواجه فيدرر للمرة التاسعة بنهائي إحدى بطولات غراند سلام (الأوروبية)

صعد النجم الإسباني رافاييل نادال إلى نهائي بطولة "أستراليا المفتوحة" للتنس بعدما حقق انتصارا مثيرا أمام البلغاري غريغور ديميتروف، ولحق بالسويسري روجيه فيدرر في مباراة ستكون أفضل ختام للبطولة.

وتغلب نادال على ديميتروف اليوم الجمعة بنتيجة 6-3 و5-7 و7-6 و6-7 و6-4 في مباراة ماراثونية استمرت أربع ساعات و56 دقيقة.

ويلتقي النجم الإسباني -المتوج بلقب "أستراليا المفتوحة" عام 2009- في المباراة النهائية فيدرر الذي صعد بفوزه على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا في المباراة الأولى بالدور قبل النهائي أمس الخميس.

ويتوقع أن يشهد النهائي المقرر بعد غد الأحد منافسة على أعلى مستوى خاصة وأن النجم المخضرم فيدرر (35 عاما) -الذي عاد إلى الملاعب بعد غياب دام ستة شهور بسبب الإصابة- يتطلع إلى إحراز اللقب الـ 18 له ببطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى، وهو ما سيضمن له العودة للمراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.

وستكون مباراة الأحد أول نهائي لنادال في بطولات "غراند سلام" منذ بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" عام 2014 والتي شهدت تتويجه باللقب الـ 14 له في البطولات الكبرى.

وبات نادال على بعد خطوة واحدة من إنجاز تاريخي حيث سيصبح في حالة الفوز بمباراة الأحد أول لاعب يتوج أكثر من مرة في جميع بطولات "غراند سلام" حيث أحرز تسعة ألقاب في "رولان غاروس" ولقبين في "ويمبلدون" ومثلهما في "أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز)" ولقبا وحيدا حتى الآن في "أستراليا المفتوحة".

وتعد مباريات نادال وفيدرر من أبرز المواجهات في تاريخ التنس والرياضة بشكل عام، وقد التقيا في ثماني مباريات نهائية ببطولات "غراند سلام" تفوق فيها نادال بستة انتصارات مقابل انتصارين فقط لفيدرر.

وكان آخر نهائي يجمع النجمين بالبطولات الكبرى في "رولان غاروس" عام 2011، بينما كانت آخر مواجهة بينهما بشكل عام في نهائي بطولة "بازل" في نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

المصدر : وكالات