آخر تحديث: 2018/1/11 الساعة 14:03 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/24 هـ
رياضة الجزيرة



بطولات الغراند سلام

فيدرر المتجدد.. المرشح الأبرز للتتويج بأستراليا

فيدرر يسعى للدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة (رويترز)

قال محللون إن السويسري روجيه فيدرر هو "المرشح الأبرز" للحفاظ على لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس على حساب مجموعة ابتليت بالإصابات قبل انطلاق أولى البطولات الأربع الكبرى لهذا العام في ملبورن بارك خلال الأسبوع المقبل.

ويسعى فيدرر للقبه العشرين في البطولات الأربع الكبرى والاستفادة من غياب البريطاني آندي موراي والياباني كي نيشيكوري، بالإضافة إلى عدم اكتمال شفاء لاعبين من المتوقع مشاركتهم في البطولة، مثل الإسباني رفائيل نادال والسويسري ستانيسلاس فافرينكا.

لكن بعيدا عن المنافسين، فإن فيدرر (36 عاما) سيدخل بطولة أستراليا في أفضل حال بعد مشاركاته في كأس هوبمان هذا الشهر حيث فاز بجميع مبارياته الأربع للفردي وقاد منتخب بلاده للفوز باللقب الثالث.

وقال باتريك مكنرو اللاعب السابق والمحلل التلفزيوني حاليا إن فيدرر "يبدو أكثر شبابا من أي وقت مضي.. إذ يتحرك برشاقة معتادة. ويضرب الكرات بشكل مذهل. وفاز في أربع أو خمس مباريات في كأس هوبمان ضد لاعبين على أعلى مستوى. هو -برأيي- المرشح الأبرز".

وتتوقع مكاتب المراهنات نجاح المصنف ثانيا عالميا في الدفاع عن لقبه، وأشار مكتب أستراليان غامبلينغ إلى أن فيدرر هو المرشح الأبرز للفوز بالبطولة ويأتي خلفه رفائيل نادال المصنف أول عالميا ووصيف العام الماضي.

وقال مكنرو "يمكن اختياره دائما. لكن وفقا لما شاهدته حتى الآن.. لا أعتقد أن أي شخص يمكنه القول إنه يوجد مرشح بارز غير فيدرر في الوقت الحالي".

وذكرت كريس إيفرت المحللة التلفزيونية والمصنفة أولى عالميا سابقا أن خبرة فيدرر وطريقته السلسة في اللعب هي ما أدت إلى ابتعاده عن الإصابات والتفوق على الآخرين.

وأضافت "هذا لاعب هادئ للغاية.. وأعتقد أن هذا يؤثر عليه نفسيا وبدنيا، فلديه أطفال وعائلة ويبتعد لفترات عن اللعبة، إنه يعرف جيدا كيف يقسم حياته، وكيف يجعل الهزائم لا تؤثر عليه. لا يوجد ضغط عليه، أرى أنه يستمتع حقا بالتنس، هذا ما يجعل فيدرر هو فيدرر".

المصدر : رويترز

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

فيدرر يهزم نادال ويتوج بلقب أستراليا المفتوحة

ماهر عدنان قنديل

رهيب "فيدرر"، عاد بقوة في هذه البطولة.. بداية موسم كرة المضرب هذا يؤكد على عودة الثنائي التقليدي القوي فيدرر-نادال للتنافس على الألقاب بعد غيابهما نوعًا ما في الفترات السابقة.. فيدرر أبهرني بأدائه في هذه البطولة، خصوصًا، في النصف النهائي وفي النهائي أمام فافرينكا ونادال على التوالي.. ويمكن إطلاق وصف "الكهول الأبطال" على البطولة بعد إنتصار فيدرر وفينوس ويليامس اللذان يبلغان 35 عامًا وكأننا في عودة للزمن الجميل..