رياضة الجزيرة



بطولة رابطة محترفات التنس

سيرينا تودع دورة ميامي للتنس

سيرينا لم تفز بأي لقب في 2016 (الفرنسية)

انتهى مشوار الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى بطلة الأعوام الثلاثة السابقة، والبولندية أنييسكا رادفانسكا الثالثة؛ عند الدور الرابع من دورة ميامي للتنس، ثاني دورات الأساتذة.

وسقطت سيرينا -التي كانت تسعى للقبها الرابع على التوالي في ميامي والتاسع في تاريخ مشاركاتها في هذه الدورة- أمام الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الخامسة عشرة، بمجموعتين لواحدة خلال ساعتين وثلاث دقائق.

وفشلت سيرينا (34 عاما) الفائزة بـ21 لقبا في البطولات الكبرى، في مواصلة مشوارها نحو لقبها الأول في 2016 في ثالث مشاركة لها بعد بطولة أستراليا المفتوحة حيث خسرت النهائي أمام الألمانية أنجيليك كيربر، ودورة إنديان ويلز التي وصلت أيضا لمباراتها النهائية وخسرت أمام الروسية البيضاء فيكتوريا أزارنكا.

وهذه الهزيمة هي الأولى لسيرينا في المواجهات الأربع الاخيرة مع كوزنتسوفا، كما أنها الهزيمة الاولى لسيرينا في هذه الدورة منذ مارس/آذار 2012.

وتلتقي كوزنتسوفا -الباحثة عن لقبها الثاني في 2016 بعد تتويجها في سيدني، والسابع عشر في مسيرتها المتوجة بلقبين كبيرين (فلاشينغ ميدوز 2004 ورولان غاروس 2009)- في الدور ربع النهائي بالأوكرانية يلينا سفيتولينا الثانية عشرة أو مواطنتها يكاتيرينا ماكاروفا الثلاثين.

بدورها خسرت رادفانسكا أمام السويسرية تيميا باشينسكي التاسعة عشرة بمجموعتين لواحدة.

وكانت رادفانسكا بطلة ميامي عام 2012، تمني النفس بالوصول إلى الدور نصف النهائي للمرة الخامسة على التوالي من أصل خمس مشاركات هذا الموسم الذي توجت خلاله بلقب واحد حتى الآن وكان في دورة شنجين الصينية على حساب الأميركية أليسون ريسك.

وضربت باشينسكي موعدا في ربع النهائي مع الرومانية سيمونا هاليب الخامسة التي تغلبت بدورها على البريطانية هيثر واتسون بمجموعتين متتاليتين.

منافسات الرجال
ولدى الرجال، بلغ الياباني كي نيشيكوري المصنف سادسا الدور الرابع بفوزه على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف السابع والعشرين، بمجموعتين متتاليتين، ليواجه الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت السابع عشر والذي أطاح بالفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع.

وتأهل إلى الدور الرابع الروسي أندري كوزنتسوف بفوزه على الفرنسي أدريان مانارينو بمجموعتين لواحدة، ليواجه الأسترالي نيك كيرغيوس أو الأميركي تيم سميشيك.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك