رياضة الجزيرة



بطولة رابطة محترفات التنس

كوزنتسوفا تقصي شارابوفا وتتأهل لنهائي مدريد

كوزنتسوفا ستلعب أول نهائي لها منذ فوزها بدورة واشنطن في أغسطس/آب الماضي (غيتي)

فشلت الروسية ماريا شارابوفا -المصنفة ثالثة عالميا وحاملة اللقب- في التأهل مرة ثالثة على التوالي إلى نهائي دورة مدريد الإسبانية الدولية المختلطة للتنس، بعد خسارتها أمام مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا 2-6 و4-6 الجمعة في نصف النهائي.

وتوجت شارابوفا باللقب الموسم الماضي على حساب الرومانية سيمونا هاليب بعد أن خسرت نهائي 2013 أمام الأميركية سيرينا وليامس لهذه البطولة، وهي إحدى دورات الأساتذة (ماسترز) للألف نقطة البالغة جوائزها 4.185 ملايين يورو.

وتخوض كوزنتسوفا (29 عاما)، بطلة فلاشينغ ميدوز 2004 ورولان غاروس 2009، أول نهائي لها منذ فوزها بدورة واشنطن في أغسطس/آب الماضي.

ولم تكن سيرينا الأولى وبطلة العام قبل الماضي أفضل حالا من شارابوفا، وخرجت من دور الأربعة بخسارتها 2-6 و3-6 أمام التشيكية بترا كفيتوفا الرابعة والتي ستواجه كوزنتسوفا في النهائي.

وهي المرة الأولى التي تنجح فيها كفيتوفا في الفوز على سيرينا في ست مواجهات بينهما حتى الآن.

وفي منافسات الرجال، تخطى الإسباني رافائيل نادال المصنف ثالثا وحامل اللقب أول اختبار حقيقي له في هذه الدورة بفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف الحادي عشر 6-3 و6-4، وبات أول المتأهلين إلى نصف النهائي.

ويلتقي نادال في دور الأربعة مع التشيكي توماس برديتش السادس الذي حقق فوزا بشق النفس على العملاق الأميركي جون إيسنر السادس عشر 3-6 و7-6 (9-7) و7-6 (7-1).

المصدر : وكالات

شارك برأيك