رياضة الجزيرة



بطولة رابطة محترفات التنس

بنيتا تهزم شارابوفا وتأهل وليامز وهاليب بإنديان ويلز

اللاعبة الإيطالية بنيتا فازت بعشرة أشواط من أصل 13 (الأوروبية)

انهمرت دموع الإيطالية فلافيا بنيتا بعدما فازت على الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية بنتيجة 3-6 و6-3 و6-2 في بطولة إنديان ويلز للتنس، أمس الثلاثاء، لتتأهل بذلك إلى دور الثمانية.

وتركت بنيتا -المدافعة عن اللقب- الملعب للحظات في نوبة غضب، بعدما خسرت إرسالها وعقب تعثرها أيضا في المجموعة الأولى.

وقالت للصحفيين "أحيانا تمر المرأة بمثل هذه اللحظات بأن ترحل وتترك كل شيء وتصرخ.. تنفستُ قليلا ومرّ الموقف".

وبعد عودة بنيتا المصنفة الـ15 انتفضت وفازت بعشرة أشواط من أصل 13 شوطا، لتتفوق على شارابوفا الفائزة باللقب مرتين، وتتأهل إلى دور الثمانية.

ولم تكن شارابوفا بمستواها المعتاد أيضا وارتكبت 42 خطأ سهلا، إضافة لـ11 خطأ مزدوجا، وقالت "ربما لم أكن بقمة مستواي، كنت أنافس بقوة، لم أكن على مستوى بعض اللحظات الحاسمة".

سيرينا صعدت لدور الثمانية
بعد فوزها على  ستيفنز
(رويترز)

فوز وليامز
وفي وقت سابق، تعافت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة الأولى من آثار بداية ضعيفة، لتتغلب على مواطنتها سلون ستيفنز بنتيجة 6-7 و6-2 و6-2، وتصعد لدور الثمانية أيضا.

وفي ثالث مباراة لها بإنديان ويلز بعد مقاطعة استمرت 14 عاما بسبب مزاعم تعرضها لإهانات عنصرية، تمتعت سيرينا بالكثير من المساندة الجماهيرية، لكنها واجهت صعوبات في اللعب بمستواها المعهود عند البداية.

وبدا أن ستيفنز في طريقها إلى دور الثمانية مثلما فعلت العام الماضي، بعدما كسرت إرسال سيرينا مرتين، لكن اللاعبة الأولى على العالم حولت الأمور إلى صالحها لترفع رصيدها لـ14 انتصارا متتاليا.

وتغلبت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثالثة على التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الـ14، كما تأهلت الإسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة الـ12 إلى دور الثمانية بعد فوزها على البريطانية هيذر واتسون بنتيجة 7-6 و3-6 و6-1.

المصدر : رويترز

شارك برأيك