آخر تحديث: 2015/7/6 الساعة 19:37 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/20 هـ
رياضة الجزيرة



بطولة رابطة محترفات التنس

سيرينا تبلغ ربع نهائي ويمبلدون

سيرينا احتاجت إلى ساعة وسبع دقائق فقط لكي تحسم المواجهة مع شقيقتها (غيتي)

واصلت الأميركية سيرينا وليامس -المصنفة أولى- زحفها نحو اللقب السادس في بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، وبلغت الدور ربع النهائي بفوزها على شقيقتها فينوس، السادسة عشرة، 6-4 و6-3 اليوم الاثنين.

ولم تجد سيرينا (33 عاما) صعوبة تذكر في التخلص من شقيقتها -التي تكبرها بأقل من عامين- وبلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2012، حين توجت بلقبها الخامس والأخير في ويمبلدون التي ودعتها في الموسمين الماضيين من الدورين الرابع والثالث على التوالي.

واحتاجت سيرينا، الساعية إلى لقبها الحادي والعشرين في بطولات الغراند سلام واللحاق بصاحبة الرقم القياسي الألمانية شتيفي غراف (22 لقبا)، إلى ساعة وسبع دقائق فقط لكي تحسم المواجهة، بعد أن كسرت إرسال شقيقتها أربع مرات في أول مباراة بينهما منذ الدور نصف النهائي لدورة مونتريال الكندية العام الماضي، حين خرجت فينوس فائزة للمرة الأولى في المواجهات الست الأخيرة بينهما.

وقد تمكنت سيرينا بفوزها الخامس عشر على شقيقتها من وضع حد لمسعى الأخيرة للحصول على لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى منذ 2008، حين توجت في ويمبلدون بالذات للمرة الخامسة في مسيرتها التي أحرزت خلالها سبعة ألقاب كبيرة.

وتلتقي سيرينا -الساعية إلى لقبها الكبير الثالث لهذا الموسم والرابع على التوالي كونها توجت في فلاشينغ ميدوز الصيف الماضي- في ربع النهائي البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الثالثة والعشرين، أو السويسرية بيليندا بنسيتش الثلاثين.

وجمعت ثلاث لاعبات فقط الألقاب الأربعة الكبرى خلال موسم واحد، هن: الأميركية مورين كونولي (1953)، والأسترالية مارغاريت سميث كورت (1970)، والألمانية شتيفي غراف (1988).

وسبق لسيرينا أن أحرزت الألقاب الأربعة على التوالي لكن في عامين مختلفين (2002 و2003)، وقد يتكرر إنجازها في حال تتويجها ببطولة ويمبلدون.

المصدر : الفرنسية