رياضة الجزيرة



بطولة رابطة محترفات التنس

سيرينا تسحق إيراني وتبلغ نصف نهائي بطولة فرنسا

سيرينا وليامز تواجه السويسرية تيميا باتشنسكي في نصف النهائي (الفرنسية/غيتي)

تأهلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى إلى الدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس الفرنسية لكرة المضرب، ثانية بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، بفوزها على الإيطالية سارا إيراني السابعة عشرة 6-1 و6-3 اليوم الأربعاء على ملاعب رولان غاروس.

وخلافا لما كانت عليه حال سيرينا (33 عاما) التي خرجت العام الماضي مبكرا بشكل مفاجئ أمام مواطنتها سلوان ستيفنز، تعملقت الأميركية أمام إيراني وبلغت نصف النهائي للمرة الرابعة في مسيرتها.

وبات الطريق شبه معبد أمام سيرينا لإحراز اللقب العشرين الكبير والاقتراب من الرقم القياسي المسجل باسم الألمانية شتيفي غراف (22 لقبا) منذ اعتماد نظام الاحتراف عام 1968، لأنها كانت كلما تبلغ ربع النهائي في إحدى هذه البطولات منذ العام 2013 إلا وتتوج باللقب.

ولن تكون العقبة المقبلة أمام بطلة عامي 2002 و2013 صعبة الاجتياز، حيث ستواجه في الدور المقبل السويسرية تيميا باتشنسكي الثالثة والعشرين (24 في العالم) التي تغلبت على البلجيكية أليسون فان أويتفانك الثالثة والتسعين 6-4 و7-5.

ولم تحقق باتشنسكي أي فوز في مشاركاتها الخمس السابقة في البطولة الفرنسية (2007 و2008 و2009 و2010 و2014)، وأفضل نتيجة لها في بطولات الغراند سلام هي الوصول إلى الدور الثالث.

المصدر : وكالات

شارك برأيك