ديوكوفيتش يهزم نادال ويبلغ نهائي الماسترز

Serbia's Novak Djokovic in action against Spain's Rafael Nadal during their semi final match at the ATP Tour tennis finals tournament at the O2 Arena in London, Britain, 21 November 2015.
ديوكوفيتش أحرز اللقب ببطولة الماسترز في الأعوام الثلاثة الماضية (الأوروبية)

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أولا في العالم زحفه نحو لقب رابع على التوالي على إثر فوزه على غريمه الإسباني رافايل نادال الخامس 6-3 و6-3 وبلوغ المباراة النهائية من بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في كرة المضرب.

وحقق ديوكوفيتش (28 عاما) فوزه الـ23 على نادال مقابل 23 هزيمة أيضا في ساعة و19 دقيقة.

وبدا نادال في مستواه القديم في الدور الأول وتغلب على آندي موراي وستانيسلاس فافرينكا وديفد فيرير، لكن المصنف الخامس على العالم لم يستطع مجاراة ديوكوفيتش الذي كان في أفضل حالاته.

واستولى ديوكوفيتش على إرسال "الماتادور" الإسباني الأول في الشوط الثاني، وتقدم 2-صفر وحافظ على هذا التقدم حتى نهاية المجموعة التي استغرقت 34 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية قدم اللاعبان عرضا رفيع المستوى فيه الكثير من الفنيات، ونجح نادال في تلافي خسارة إرساله الأول لكنه لم يستطع المحافظة عليه في الشوطين الخامس والتاسع ليخسر المجموعة كما سابقتها 3-6 في 45 دقيقة.

ويلعب ديوكوفيتش -الذي قدم موسما أكثر من رائع حصد خلاله العديد من الألقاب الكبيرة والمهمة في بطولات الغراند سلام ودورات الماسترز- في النهائي غدا مع أحد السويسريين فيدرر أو ستانيسلاس فافرينكا الرابع.

وكان ديوكوفيتش أحرز اللقب ببطولة الماسترز في الأعوام الثلاثة الماضية بعد أن كان افتتح سجله فيها عام 2008.

المصدر : وكالات