برديتش يطيح بنادال ويتأهل لنصف نهائي بطولة أستراليا

Tomas Berdych of the Czech Republic in action against Rafael Nadal of Spain in their quarter-final match at the Australian Open Grand Slam tennis tournament in Melbourne, Australia, 27 January 2015. The Australian Open tennis tournament runs until 01 February 2015.
برديتش نجح في إيقاف سلسلة 17 خسارة متتالية أمام نادال (الأوروبية)

قدّم التشيكي توماس برديتش واحدة من أفضل مبارياته، وأنهى أطول سلسلة هزائم أمام نفس المنافس على مستوى المحترفين بعد فوزه 6-2 و6-صفر و7-6 على الإسباني رفائيل نادال المصنف الثالث، ليصعد إلى قبل نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الثلاثاء.

ونجح برديتش في فك عقدته أمام نادال، حيث حقق فوزه الأول على الماتادور الإسباني منذ عام 2006، وأوقف سلسلة 17 خسارة متتالية أمامه.

وهي المرة الثانية على التوالي التي يبلغ فيها برديتش دور الأربعة في ملبورن، والرابعة في تاريخ مشاركاته في الغراند سلام.

وبدأ برديتش اللقاء بقوة في مواجهة نادال الحاصل على 14 لقبا في البطولات الكبرى، وأجبره على التراجع وراء الخط الخلفي للملعب بسبب ضرباته العميقة.

وفرض برديتش أفضليته على نادال الذي مُني بخسارة مذلة، نادرا ما يتعرض لها في البطولات الكبرى.

وفاز برديتش بالمجموعة الافتتاحية للمرة الأولى في سبع مباريات أمام نادال ثم اكتسح منافسه الإسباني في المجموعة الثانية التي امتدت 25 دقيقة فقط.

وقاوم نادال بشدة في المجموعة الثالثة لكن برديتش حسم الشوط الفاصل لصالحه بنتيجة 7-5 ليصعد لمواجهة البريطاني أندي موراي أو الأسترالي نيك كيرغيوس.

المصدر : وكالات