فافرينكا يطيح بفيدرر ويبلغ نصف نهائي رولان غارس

PARIS, FRANCE - JUNE 02: Stanislas Wawrinka of Switzerland plays a forehand in his Men's quarter final match against Roger Federer of Switzerland on day of the 2015 French Open at Roland Garros on June 2, 2015 in Paris, France.
الفوز هو الثالث لفافرينكا على زميله ببطولة كأس ديفيس فقط في 19 مواجهة بينهما حتى الآن (غيتي)

تغلب السويسري ستانيسلاس فافرينكا على مواطنه روجر فيدرر لأول مرة في إحدى البطولات الأربع الكبرى بفوزه عليه 6-4 و6-3 و7-6 في دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الثلاثاء.

واستطاع فافرينكا الذي ظل دوما في ظل مواطنه الأكثر شهرة أن يتفوق على فيدرر في بطولة كبيرة في خامس محاولة لبلوغ الدور قبل النهائي، حيث سيواجه الفرنسي جو ويلفريد تسونغا أو الياباني كي نيشيكوري.

والفوز هو الثالث لفافرينكا على زميله في بطولة كأس ديفيس فقط في 19 مواجهة بينهما حتى الآن.

وفقد فيدرر المصنف الثاني إيقاع لعبه المميز الذي اعتاد تقديمه مع هبوب الرياح القوية على ملعب سوزان لينغلن.

وتعرض فيدرر لكسر إرساله في الشوط الثاني من المجموعة الأولى والشوط السابع من المجموعة الثانية، وعندما احتسب الحكم كرتين ضده في الشوط الفاصل بالمجموعة الثالثة انتهت آمال بطل عام 2009 في إضافة المزيد إلى ألقابه الـ17 على صعيد البطولات الأربع الكبرى.

ومنحت ضربة أمامية في النقطة الثانية لحسم اللقاء الفوز لفافرينكا بطل أستراليا المفتوحة عام 2014 ليبلغ الدور قبل النهائي لبطولة كبيرة على الملاعب الرملية للمرة الأولى في مسيرته.

 

المصدر : وكالات