موراي يهزم أندرسون ويفوز بدورة كوينز

Andy Murray of Britain lifts the trophy after winning against Kevin Anderson of South Africa during the final match of the Aegon tennis championships at the Queens Club in London, Britain, 21 June 2015.
موراي سبق له الفوز بلقب كوينز في 2009 و2011 و 2013 (الأوروبية)

استعد البريطاني أندي موراي لبطولة ويمبلدون جيدا وأحرز لقب بطولة كوينز للتنس للمرة الرابعة بتفوقه على لاعب جنوب أفريقيا كيفين أندرسون بنتيجة 6-3 و6-4 اليوم الأحد.

ولم يظهر الإرهاق على موراي رغم عودته للملعب بعد ساعتين فقط من استكمال مواجهة الصربي فيكتور ترويتشكي في مباراة الدور قبل النهائي التي توقفت أمس السبت بسبب الأمطار.

واستأنف موراي مواجهة ترويتشكي، وكانت النتيجة 3-3 في المجموعة الأولى وسرعان ما سيطر على المباراة وفاز 6-3 و7-6.

وظهر موراي واثقا في قدرته على رد إرسال أندرسون الذي تأهل للنهائي بعدما وجه 96 إرسالا ساحقا في مبارياته الثلاث الأخيرة.

ورغم أن أندرسون أطلق إرسالين ساحقين في شوطه الأول فإن موراي المصنف الأول بالبطولة تمكن من كسر إرسال اللاعب الجنوب أفريقي مرة واحدة في كل مجموعة ولم يخسر إرساله طوال اللقاء.

واستعان موراي بضربات متنوعة ليفوز ويبدو في موقف جيد قبل المشاركة ببطولة ويمبلدون التي تنطلق في 29 يونيو/حزيران الجاري.

وكسر موراي إرسال منافسه لأول مرة في الشوط الرابع عندما أعاد بثقة إرسال أندرسون بلغت سرعته 141 ميلا في الساعة ليجبر منافسه على رد الكرة في الشبكة.

وخسر أندرسون شوط إرساله للمرة الثانية ليتأخر 3-2 في المجموعة الثانية بسبب الضربات القوية لموراي الذي شق طريقه نحو الفوز.

وانضم موراي إلى جون مكنرو وبوريس بيكر وليتون هيويت وأندري روديك من لاعبي التنس بالعصر الحديث الذين فازوا باللقب أربع مرات.

وسبق لموراي الفوز بلقب كوينز في 2009 و2011 و 2013.

المصدر : رويترز