فيدرر يهزم سيمون ويتوج بلقب شنغهاي للأساتذة

Roger Federer of Switzerland poses with the trophy after winning the men's singles final match against Gilles Simon of France at the Shanghai Masters tennis tournament in Shanghai October 12, 2014. Federer claimed one of the few titles to have previously eluded him after he overcame a sluggish start to beat injured Frenchman Simon in the final of the Shanghai Masters on Sunday. REUTERS/Aly Song (CHINA - Tags: SPORT TENNIS)
فيدرر ارتقى إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي وقلص الفارق مع المتصدر ديوكوفيتش (رويترز)

أحرز السويسري روجيه فيدرر -المصنف الثاني عالميا- رابع لقب له في الموسم الحالي والثاني له في بطولات الأساتذة فئة ألف نقطة على التوالي بعد أن فاز على الفرنسي جيل سيمون (7/6) و(7/6) اليوم الأحد في المباراة النهائية لبطولة شنغهاي للتنس.

ونجح فيدرر في الفوز على سيمون في أقل من ساعتين ليسجل لقبه رقم 23 في بطولات الأساتذة، علما بأنه يمتلك 81 لقبا على مدار مسيرته، وتوج في الموسم  الحالي بألقاب دبي وهاله وسينسيناتي، كما أنه حقق 61 انتصارا مقابل عشر هزائم هذا الموسم.

وحقق فيدرر فوزه الخامس على التوالي على سيمون المصنف 29 على العالم، والذي سيعود إلى قائمة أول عشرين مصنفا على العالم بعد أسبوعه الناجح في الصين، والذي جاء بعد وصوله إلى المربع الذهبي في بطولة طوكيو الأسبوع الماضي.

وقلص فيدرر -الذي تقدم إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي هذا  الأسبوع على حساب الإسباني رافاييل نادال الذي تراجع إلى المركز الثالث- الفارق مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش متصدر التصنيف العالمي إلى أقل من ألف نقطة، بعد أن فاز عليه أمس السبت في المربع الذهبي للبطولة البالغ قيمة جوائزها نحو 6.5 ملايين دولار.

وبعد فوزه بلقب شنغهاي فإن فيدرر الفائز بـ17 لقبا في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، تنقصه بطولتان فقط من بطولات الأساتذة هما روما ومونت كارلو.

المصدر : وكالات