موراي يقتنص لقب فيينا من فيرر ويعزز حظوظه بالماسترز

Andy Murray of Britain holds the trophy after winning teh final match against David Ferrer of Spain at the Erste Bank Open tennis tournament in Vienna, Austria, Sunday, Oct. 19. 2014. (AP Photo/Ronald Zak)
موراي حقق فوزه الثاني في 2014 (أسوشيتد برس)

توج البريطاني إندي موراي بلقبه الثاني في 2014 والثلاثين في مسيرته الاحترافية وذلك بعد فوزه الصعب على المصنف الأول الإسباني دافيد فيرر ومنافسه الأساسي على إحدى بطاقات بطولة الماسترز لأفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم بنتيجة 5-7 و6-2 و7-5 اليوم الأحد في نهائي دورة فيينا الدولية لكرة المضرب.

واحتاج موراي إلى ساعتين و42 دقيقة لكي يتفوق على فيرر بعد مجموعة ثالثة "مجنونة" ويحقق ثأره من الإسباني الذي أطاح به هذا الموسم من الدور الثمن النهائي لدورة شنغهاي للماسترز.

ورفع موراي الذي تراجع في التصنيف العالمي إلى المركز الحادي عشر بسبب موسمه المخيب، عدد انتصاراته على فيرر إلى 8 من أصل 14 مواجهة بينهما، وحرم اللاعب الإسباني -الذي أصبح يتخلف عن منافسه البريطاني في الصراع على إحدى البطاقات الثلاث المتبقية إلى بطولة الماسترز الختامية والمقررة في لندن بين 9 و16 من الشهر المقبل- من لقبه الثاني هذا الموسم والثاني والعشرين في مسيرته.

المصدر : الفرنسية