دل بوترو بنصف نهائي بازل

Tennis - Stockholm Open - Men Semi-Final - Royal Tennis Hall, Stockholm, Sweden - October 21, 2017. Juan Martin Del Potro of Argentina in action against Fernando Verdasco of Spain. TT News Agency/Henrik Montgomery/via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. SWEDEN OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN SWEDEN.

بلغ الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الدور نصف النهائي للدورة الثالثة تواليا، بعد فوزه الجمعة على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت 6-2، 2-6، و6-4 في دورة بازل السويسرية للتنس.

ويأمل دل بوترو المصنف رابعا في هذه الدورة و14 عالميا، في حجز مكان له في بطولة الماسترز الختامية للموسم والتي تقام الشهر المقبل في لندن، بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في العالم.

ودخل الأرجنتيني دورة بازل بعد احتفاظه بلقب دورة ستوكهولم السويدية، وبلوغه نصف نهائي دورة شنغهاي الصينية للماسترز ألف نقطة، ما عزز حظوظه في الحلول بين الكبار.

ويمكن لدل بوترو (29 عاما) في حال فوزه بنهاية الأسبوع في بازل، ضمان المشاركة في بطولة الماسترز، ليواصل بذلك صعوده منذ أغسطس/آب الماضي حينما كان مصنفا 47 عالميا فقط.

ويلاقي دل بوترو في نصف النهائي الفائز من مباراة الكرواتي مارين سيليتش حامل اللقب والمصنف ثانيا في الدورة، والمجري مارتون فوكسوفيتش الصاعد من التصفيات.

ويلاقي السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول في بازل، والباحث عن لقبه الثامن في الدورة التي تقام في مسقط رأسه، الفرنسي أدريان مانارينو في ربع النهائي، بينما تجمع مباراة أخرى بين البلجيكي دافيد غوفان والأميركي جاك سوك.

المصدر : الفرنسية