ديوكوفيتش يودع بطولة المكسيك ونادال يبلغ نصف النهائي

كومبو لكل من نادال وديوكوفيتش
نادال (يمين) يواجه في نصف النهائي الكرواتي مارين سيليتش(رويترز)

وجه الأسترالي نيك كيريوس ضربة موجعة للنجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش وأنهى مشواره في بطولة المكسيك المفتوحة للتنس المقامة بمدينة أكابولكو, في حين بلغ الإسباني رافايل نادال نصف النهائي على حساب الياباني يوشيهيتو نيشيوكا.

وخسر الصربي المصنف ثانيا عالميا أمام كيريوس 6-7 (9-11) و5-7 في مباراة استمرت ساعة و47 دقيقة.

ويبدو أن ديوكوفيتش لا يزال يعاني، ولا سيما قبل الجولة الأميركية التي تتضمن دورتي إنديانا ويلز وميامي للماسترز (1000 نقطة لكل منهما)، ولم يستطع التعافي من خروجه المبكر من بطولة أستراليا.

ويلتقي كيريوس في نصف النهائي الأميركي سام كويري الذي جرد النمساوي دومينيك ثيم المصنف رابعا من اللقب بفوزه عليه 6-1 و7-5 في نحو ساعة.

تأهل نادال
في المقابل تابع نادال المصنف ثانيا في الدورة والساعي إلى لقبه الثالث فيها (بعد 2005 و2013)، مشواره الناجح وبلغ نصف النهائي بفوزه على نيشيوكا 7-6 (7-2) و6-3.

ويشارك نادال السادس عالميا حاليا للمرة الأولى بعد خسارته في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أمام فيدرر، وسيقابل في نصف النهائي الكرواتي مارين سيليتش بطل فلاشينغ ميدوز الأميركية 2014.

بدوره تأهل سيليتش المصنف ثالثا إلى دور الأربعة من دون أن يلعب، بعدما انسحب منافسه الأميركي ستيف جونسون لإصابته في كاحل قدمه اليمنى في مباراة ثمن النهائي التي فاز فيها على مواطنه العملاق جون إيسنر.

المصدر : وكالات