سيرينا في ثمن نهائي رولان غاروس وخروج إيفانوفيتش

Tennis - French Open - Roland Garros - Serena Williams of the U.S v Kristina Mladenovic of France - Paris, France - 28/05/16. Williams returns a shot. REUTERS/Jacky Naegelen
سيرينا تواجه في الدور المقبل الأوكرانية إيلينا سفيتولينا (رويترز)

نجحت سيرينا وليامس حاملة اللقب في أصعب اختبار لها ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) هذا الموسم، وتأهلت إلى دور الـ16 بعد فوزها 6-4 و7-6 على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش اليوم السبت في مباراة توقفت بسبب الأمطار.

وتأخر فوز المصنفة أولى عالميا لأكثر من ساعتين ونصف بسبب هطول الأمطار الغزيرة على ملاعب رولان غاروس عندما كانت النتيجة هي 6-4 و6-6 لصالحها.

وتلعب سيرينا في الدور المقبل أمام الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة 18 والتي فازت على آنا إيفانوفيتش بطلة 2008.

‪أحلام إيفانوفيتش تبددت للمرة الثانية في الفوز بلقب فردي سيدات في رولان غاروس‬ (رويترز)
‪أحلام إيفانوفيتش تبددت للمرة الثانية في الفوز بلقب فردي سيدات في رولان غاروس‬ (رويترز)

خروج إيفانوفيتش
وتبددت آمال الصربية آنا إيفانوفيتش في الفوز بلقب فردي السيدات للمرة الثانية عندما خسرت أمام الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة 18 بنتيجة 6-4 و6-4 في الدور الثالث بالبطولة اليوم السبت.

وقبل عام بدا أن إيفانوفيتش ربما تستعيد مستواها الذي ابتعدت عنه طويلا بعد أن بلغت نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الأولى منذ فوزها باللقب عام 2008.

ولكن مستوى إيفانوفيتش المصنفة 14 استمر في التراجع خلال آخر 12 شهرا، وأخفقت منذ ذلك الحين في تجاوز الدور الثالث بالبطولات الأربع الكبرى التالية.

وتخلصت السويسرية تيما باتشينسكي الثامنة من الفرنسية بولين بارمانتييه 6-4 و6-2، وستقابل في ثمن النهائي الأميركية فينوس وليامس التاسعة، الشقيقة الكبرى لسيرينا التي تغلبت على الفرنسية الصاعدة أليس كورنيه 7-6 و1-6 و6-صفر في مباراة أوقفها هطول الأمطار.

ولأول مرة في مسيرتها، بلغت الكزاخية يوليا بوتينتسيفا الدور الرابع بفوزها السهل على الإيطالية كارين كناب 6-1 و6-1، لتضرب موعدا مع الإسبانية كارلا سواريز نافارو الـ12 والفائزة على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة 22 بنتيجة 6-4 و3-6 و6-1.

المصدر : وكالات