كويري يطيح بديوكوفيتش خارج ويمبلدون

Britain Tennis - Wimbledon - All England Lawn Tennis & Croquet Club, Wimbledon, England - 2/7/16 USA's Sam Querrey celebrates winning his match against Serbia's Novak Djokovic as Djokovic walks off court REUTERS/Stefan Wermuth
كويري حرم ديوكوفيتش من جمع البطولات الأربع الكبرى في موسم واحد (رويترز)

فجّر الأميركي سام كويري مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بالنجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش اليوم السبت من الدور الثالث لمنافسات فردي الرجال ببطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس ثالث بطولات غراند سلام الأربع الكبرى.

وفاز كويري -المصنف رقم 28 بالبطولة- بنتيجة (7 -6) و(6-1) و(3-6) و(7-6) على ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا الذي حقق بذلك أسوأ نتيجة له في البطولة منذ عام 2008.

وعجز ديوكوفيتش عن مواصلة حلمه بالحصول على الألقاب الأربعة لبطولات غراند سلام هذا الموسم، بعدما توج ببطولتي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة (رولان غاروس) في وقت سابق من الموسم الحالي.

وكانت المباراة -التي استغرقت ثلاث ساعات تقريبا- قد بدأت أمس الجمعة قبل أن تتأجل بسبب هطول الأمطار، حينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم كويري بمجموعتين نظيفتين.

ديوكوفيتش سجل اليوم أسوأ نتيجة له في ويمبلدون منذ 2008 (رويترز)
ديوكوفيتش سجل اليوم أسوأ نتيجة له في ويمبلدون منذ 2008 (رويترز)

من جانب آخر، شهدت البطولة -البالغة جوائزها 37 مليون دولار أميركي- تأهل الياباني كي نيشيكوري المصنف خامسا إلى دور الـ16 بعد فوزه على الروسي أندري كوزنتسوف (7-5) و(6-3) و(7-5).

ويلتقي نيشيكوري في الدور المقبل الكرواتي مارين سيليتش التاسع والذي فاز على السلوفاكي لوكاس لاكو (6-3) و(6-3) و(6-4).

وبلغ الفرنسي نيكولا ماهو ثمن نهائي بطولة كبرى لأول مرة في مسيرته بعد فوزه على زميله في الزوجي وصديقه بيار اوغ إيربير (7-6) و(6-4) و(3-6) و(6-3).

وفي مباراة ماراثونية من الدور الثاني، فاز الألماني الصاعد ألكسندر زفيريف على الروسي ميخائيل يوجني (6-4) و(3-6) و(6-صفر) و(4-6) و(6-2) في ثلاث ساعات و19 دقيقة.

ويلتقي زفيريف التشيكي توماس برديتش العاشر ووصيف 2010 في الدور المقبل.

ولدى السيدات، فازت الرومانية سيمونا هاليب على الهولندية كيكي برتنز، كما تأهلت الألمانية أنجليك كيربر على حساب مواطنتها كارين فيتوهفت، لتلتقي اليابانية ميساكي دوي الفائزة على الألمانية أنا-لينا فريدسام.

المصدر : وكالات