فيدرر يواصل مغامراته وموراي يودع بطولة أستراليا

federer و Murray
فيدرر (يسار) يواجه في دور في الثمانية الألماني ميشا زفيريف (رويترز)

أثبت النجم السويسري المخضرم روجر فيدرر أنه لا يزال يتمتع بكثير من الحيوية والمهارة عندما فاز على منافسه الياباني كي نيشيكوري وحجز مكانه في دور الثمانية من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الأحد، بينما ودع أندى موراي المصنف الأول البطولة بعد سقوطه أمام الألماني ميشا زفيريف.

وفي الدور الرابع لأولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي فاز المصنف 17 فيدرر على المصنف الخامس نيشيكوري بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين وبواقع 6-7 و6-4 و6-1 و4-6 و6-3 بعد مباراة مثيرة استمرت ثلاث ساعات و24 دقيقة.

وسيلتقي فيدرر في دور في الثمانية مع الألماني ميشا زفيريف الذي فجر في وقت سابق اليوم مفاجأة من العيار الثقيل عندما هزم المصنف الأول عالميا وعلى مستوى البطولة البريطاني آندي موراي.

وفاز الألماني ميشا زفيريف على موراي 7-5 و5- 7 و6 2- و6-4 في الدور الرابع.

وفشل موراي في التخلص من عقدته في بطولة أستراليا المفتوحة، حيث سبق له أن خسر في نهائي البطولة خمس مرات.

وقدم موراي مباراة مروعة في مواجهة زفيريف المصنف الخمسين عالميا.     

وهذه هي المرة الأولى التي يخرج فيها موراي قبل دور الثمانية في بطولة أستراليا المفتوحة منذ عام 2009.

وفقدت بطولة أستراليا المفتوحة بذلك المصنفين الأول والثاني على العالم بعد خروج موراي ومن قبله الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي ودع المنافسات من الدور الثاني.

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى منذ بطولة فرنسا المفتوحة في 2004 التي يفشل فيها المصنفين الأول والثاني على العالم في بلوغ دور الثمانية خلال إحدى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى.

من جهته، حجز السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الرابع بطاقة العبور لدور الثمانية بفوزه على الإيطالي أندرياس سيبي 7-6 (7-2) و7-6 (7-4) و7-6 (7-4).     

ونجح الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في تحويل تأخره في المجموعة الأولى أمام البريطاني دانيال إيفانز إلى 7- 5 (7 -2) و7 -6و (4-7) و6-7  (7-4).  

المصدر : وكالات