نادال يحبط انتفاضة مونفيس ويبلغ ربع النهائي

Tennis - Australian Open - Melbourne Park, Melbourne, Australia - 23/1/17 Spain's Rafael Nadal celebrates winning a point during his Men's singles fourth round match against France's Gael Monfils. REUTERS/Jason Reed
نادال يلتقي في دور الثمانية الكندي ميلوش راونيتش المصنف الثالث (رويترز)

عاد الإسباني رافايل نادال لسابق أمجاده في البطولات الأربع الكبرى بتغلبه على غايل مونفيس 6-3 و6-3 و4-6 و6-4 في مباراة مثيرة الاثنين ليتأهل إلى دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

ولم يبلغ البطل السابق دور الثمانية في بطولة كبرى منذ فرنسا المفتوحة 2015 لذا كان احتفاله صاخبا بعدما فاز بمباراة استغرقت ساعتين و56 دقيقة على ملعب رود ليفر المكتظ بالمتفرجين.

لكن الفوز لم يكن مقنعا لنادال (ثلاثون عاما)، الذي اضطرب بعد تقدم مونفيس في المجموعة الرابعة، إلا أن اللاعب الإسباني الحاصل على 14 لقبا في البطولات الأربع الكبرى كان حاسما في الوقت المناسب ليستمر مشواره نحو اللقب 15.

وسيلتقي نادال في دور الثمانية الكندي ميلوش راونيتش (الثالث) الفائز على الإسباني روبرتو باوتيستا بنتيجة 7-6 (8-6) و3-6 و6-4 و6-1.

كما بات دافيد غوفان (11) أول بلجيكي يتأهل إلى ربع نهائي البطولة الأسترالية بفوزه على النمساوي دومينيك تييم (الثامن) 5-7 و7-6 (7-4) و6-2 و6-2.

ويلتقي غوفان في ربع النهائي البلغاري غريغور ديميتروف أو الأوزبكي دنيس ايستومين الذي أقصى الصربي نوفاك ديوكوفيتش (الثاني) وبطل النسخة الماضية من الدور الثاني.

المصدر : واشنطن تايمز