آخر تحديث: 2017/1/29 الساعة 15:54 (مكة المكرمة) الموافق 1438/5/2 هـ
رياضة الجزيرة



فيدرر رفع رصيده من الألقاب في البطولات الكبرى إلى 18 (رويترز)
أحرز السويسري روجيه فيدرر لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بفوزه الأحد على الإسباني رافايل نادال في نهائي من خمس مجموعات، ليحرز في ختامه أول ألقابه الكبرى منذ 2012.

وحسم فيدرر (المصنف 17) المباراة على حساب نادال (التاسع) 6-4، 3-6، 6-1، 3-6 و6-3، ليحرز لقبه الخامس في البطولة المقامة في مدينة ملبورن، ويعزز رقمه القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (غراند سلام) إلى 18.

وقلص لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر هيمنة منافسه التقليدي العنيد الإسباني رافايل نادال في المواجهات المباشرة.

وسيطر كلا اللاعبين على عالم التنس سنوات طويلة، كما اعتلى كل منهما صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس فترات طويلة أيضا، وجمع اللاعبان معا 32 لقبا ببطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى، منها اللقب الذي أحرزه فيدرر اليوم.

ويتفوق فيدرر على نادال في معظم الإحصائيات، لكن النجم الإسباني يتفوق في المواجهات المباشرة بينهما، وإن قلص فيدرر الفارق بينهما في هذه المواجهات في مباراة اليوم. 

وهذا اللقب الأسترالي في 2017 هو الأول لفيدرر في البطولات الكبرى منذ ويمبلدون 2012.

وأحرز فيدرر لقبه الأسترالي الخامس في سادس نهائي يخوضه، علما أن اللقب الوحيد الذي أفلت منه في ملبورن كان عام 2009 عندما خسر في النهائي أمام نادال. 

كما أن الإسباني أقصى غريمه من نصف نهائي بطولة أستراليا عام 2014.

وكان نهائي الأحد التاسع بينهما في البطولات الكبرى، وفاز نادال في ست مباريات نهائية، مقابل ثلاث للسويسري، كما يتقدم الإسباني في المواجهات المباشرة، إذ فاز 23 مرة، مقابل 12 لفيدرر.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

فيدرر يهزم نادال ويتوج بلقب أستراليا المفتوحة

ماهر عدنان قنديل

رهيب "فيدرر"، عاد بقوة في هذه البطولة.. بداية موسم كرة المضرب هذا يؤكد على عودة الثنائي التقليدي القوي فيدرر-نادال للتنافس على الألقاب بعد غيابهما نوعًا ما في الفترات السابقة.. فيدرر أبهرني بأدائه في هذه البطولة، خصوصًا، في النصف النهائي وفي النهائي أمام فافرينكا ونادال على التوالي.. ويمكن إطلاق وصف "الكهول الأبطال" على البطولة بعد إنتصار فيدرر وفينوس ويليامس اللذان يبلغان 35 عامًا وكأننا في عودة للزمن الجميل..