فيدرر يضم فوسوفيكس لقائمة ضحاياه بأستراليا المفتوحة

Tennis - Australian Open - Rod Laver Arena, Melbourne, Australia, January 22, 2018. Roger Federer of Switzerland shakes hands with Marton Fucsovics of Hungary after Federer won their match. REUTERS/Thomas Peter

صعد النجم السويسري روجيه فيدرر إلى دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما تغلب اليوم على المجري مارتون فوسوفيكس 6-4 و7-6 و6-2 ضمن منافسات الدور الرابع لأولى بطولات الأربع الكبرى.

وحقق "المايسترو السويسري" -الحائز على 19 لقبا في بطولات "غراند سلام"، الفوز اليوم ليتأهل إلى دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للمرة الـ13 خلال آخر 14 مشاركة له في ملبورن.

واحتاج فيدرر -المصنف ثانيا للبطولة والثاني على العالم- إلى ساعتين فقط لحسم المباراة أمام منافسه المجري وانتزاع بطاقة التأهل لدور الثمانية.

يذكر أن فيدرر كان قد أطاح بالمجري أتيلا سافولت، المدرب الحالي لفوسوفيكس، من الدور الثاني للبطولة نفسها قبل 16 عاما.

ويلتقي فيدرر في دور الثمانية التشيكي توماس بيرديتش المصنف 19 للبطولة والذي حسم تأهله اليوم بالفوز على الإيطالي فابيو فونيني.

وصعد بيرديتش بذلك إلى دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للمرة السابعة في ثمانية أعوام.

ويتفوق فيدرر على بيرديتش 19-6 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات التي جمعت بينهما، وحقق فيدرر الفوز في آخر ست مباريات بينهما.

undefined

وفي منافئات فئة السيدات، أطاحت النجمة الرومانية هاليب المصنفة أولى للبطولة، باليابانية أوساكا نعومي لتلحق في دور الثمانية بالألمانية أنجليك كيربر.

وحسمت كيربر -المصنفة 21 للبطولة- تأهلها اليوم بالفوز على التايوانية "سو وي هسي".

وكانت كيربر قد توجت بلقب البطولة في موسم 2016، والذي شهد صعودها في وقت لاحق إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

وتلتقي كيربر في دور الثمانية الأميركية ماديسون كيز المصنفة 17 للبطولة، التي تأهلت بالفوز على الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة ثامنة للبطولة.

وتتفوق كيربر (30 عاما) على الأميركية كيز 6-1 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات التي جمعت بينهما.

المصدر : وكالات