فيدرر يقترب من لقبه السادس بأستراليا

MELBOURNE, AUSTRALIA - JANUARY 24: Roger Federer of Switzerland celebrates winning his quarter-final match against Tomas Berdych of the Czech Republic on day 10 of the 2018 Australian Open at Melbourne Park on January 24, 2018 in Melbourne, Australia. (Photo by Quinn Rooney/Getty Images)

واصل نجم التنس السويسري روجيه فيدرر تقدمه بثبات نحو اللقب رقم 20 له في بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى وتأهل إلى الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة بعدما تغلب على التشيكي توماس بيرديتش 7-6 و6-3 و6-4 اليوم الأربعاء ضمن منافسات دور الثمانية.

واقترب فيدرر (36 عاما) بذلك من الحفاظ على لقب البطولة والتتويج بها للمرة السادسة في مسيرته، وقد عزز تقدمه على بيرديتش 20-6 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في المباريات التي جمعت بينهما.     

وصعد فيدرر اليوم إلى الدور قبل النهائي لأستراليا المفتوحة للمرة الـ14 وقد بات أيضا أكبر لاعب يصل إلى المربع الذهبي للبطولة بعد نجم التنس الأسترالي السابق كين روزوول الذي حقق ذلك في يناير/كانون الثاني 1977 وعمره 42 عاما و68 يوما.     

ويلتقي فيدرر، الذي توج باللقب في الموسم الماضي على حساب النجم الإسباني رافاييل نادال، في مباراته بالدور قبل النهائي، الكوري الجنوبي تشونغ هيون.     

وحقق تشونغ هيون إنجازا غير مسبوق لبلاده حيث بات أول لاعب من كوريا الجنوبية يصل إلى الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة بعدما تغلب على الأميركي تينيس ساندغرين 6-4 و7-6 (7-5) و6-3 في وقت سابق اليوم.

المصدر : الألمانية