هاليب وكيربر تبلغان نصف نهائي أستراليا

MELBOURNE, AUSTRALIA - JANUARY 24: Simona Halep of Romania plays a backhand in her quarter-final match against Karolina Pliskova of the Czech Republic on day 10 of the 2018 Australian Open at Melbourne Park on January 24, 2018 in Melbourne, Australia. (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)

تأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى بفوزها اليوم الأربعاء على التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة سادسة 6-3 و6-2 في ملبورن. 

وتلتقي هاليب الساعية إلى لقبها الكبير الأول في دور الأربعة الألمانية أنجيليك كيربر الـ21 والتي تغلبت بدورها على الأميركية ماديسون كيز الـ17 6-1 و6-2. 

وتتفوق كيربر على هاليب التي لم يسبق لها التتويج في بطولات غراند سلام 4-3 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات بينهما. 

وأعربت هاليب (26 عاما) التي أصبحت المصنفة أولى عالميا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن سعادتها بعد الفوز على بليسكوفا لأنه "من الجميل جدا التواجد في الدور نصف النهائي". 

وأضافت "من المؤكد أنها لم تكن أفضل بداية مباراة بالنسبة لي، لكني أدركت أن علي البدء من جديد بعد الأشواط الثلاثة الأولى، وأن أتجنب الضربات الخاطئة والتحرك بشكل أفضل". 

وتأمل هاليب أن تقدم نفس المستوى عندما تلتقي كيربر التي تخلصت بدورها من كيز وصيفة فلاشينغ ميدوز لعام 2017 بسهولة تامة وأكدت تفوقها على الأميركية بالفوز عليها للمرة السابعة من أصل ثماني مواجهات بينهما حارمة إياها من بلوغ دور الأربعة في ملبورن للمرة الثانية بمسيرتها بعد الأولى عام 2015 عندما خسرت أمام مواطنتها سيرينا وليامز. 

وقالت هاليب "بالتأكيد أن المباراة ضد كيربر مختلفة، إنها تتحرك بشكل جيد جدا وترد الكرة بقوة، يجب أن أكون جاهزة بدنيا وهادئة، يجب أن أقدم أفضل مستوياتي".

المصدر : وكالات