آخر تحديث: 2018/1/25 الساعة 14:23 (مكة المكرمة) الموافق 1439/5/9 هـ
رياضة الجزيرة



ضربت سيمونا هاليب موعدا مع كارولين فوزنياكي في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وذلك بعد أن تغلبت على أنجيليك كيربر 6-3 و4-6 و9-7 اليوم الخميس في الدور نصف النهائي.

وأنقذت هاليب نقطتين بطريقة درامية، بينما قامت منافستها الألمانية بالشيء نفسه في المباراة التي استمرت ساعتين و20 دقيقة.

وصعدت هاليب لأول مباراة نهائية في بطولة ملبورن بعدما خسرت نهائي بطولة رولان غاروس في 2014 و2017. بينما حققت كيربر، الفائزة بلقب البطولة في 2016، 33 فوزا وخسرت في 50 مباراة أمام هاليب.

أما فوزنياكي فصعدت للمباراة النهائية بتغلبها على البلجيكية إليز ميرتينز 6-3 و7-6 (7-2)، واعترفت بأنها واجهت صعوبة كبيرة لحسم المباراة أمام ميرتينز في المباراة التي استمرت ساعتين ونصف الساعة.

وتسعى هاليب المصنفة أولى على العالم إلى الفوز بأول بطولة من البطولات الكبرى (غراند سلام)، كذلك تسعى فوزنياكي للتتويج بأول بطولة كبرى لها بعدما خسرت مرتين في نهائي بطولة أميركا المفتوحة.

ومن المقرر أن تحصل الفائزة في المباراة النهائية على صدارة التصنيف العالمي الذي سيصدر الاثنين المقبل.

المصدر : الألمانية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

فيدرر يهزم نادال ويتوج بلقب أستراليا المفتوحة

ماهر عدنان قنديل

رهيب "فيدرر"، عاد بقوة في هذه البطولة.. بداية موسم كرة المضرب هذا يؤكد على عودة الثنائي التقليدي القوي فيدرر-نادال للتنافس على الألقاب بعد غيابهما نوعًا ما في الفترات السابقة.. فيدرر أبهرني بأدائه في هذه البطولة، خصوصًا، في النصف النهائي وفي النهائي أمام فافرينكا ونادال على التوالي.. ويمكن إطلاق وصف "الكهول الأبطال" على البطولة بعد إنتصار فيدرر وفينوس ويليامس اللذان يبلغان 35 عامًا وكأننا في عودة للزمن الجميل..