آخر تحديث: 2018/1/26 الساعة 14:22 (مكة المكرمة) الموافق 1439/5/10 هـ
رياضة الجزيرة



لقن المخضرم روجيه فيدرر المدافع عن اللقب منافسه تشونغ هيون درسا قاسيا قبل أن ينسحب اللاعب الكوري الجنوبي من مباراتهما في الدور قبل النهائي لفردي الرجال في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الجمعة. 

وضمن المصنف الثاني فيدرر (36 عاما) المنافسة على اللقب عندما قرر المنافس الكوري الجنوبي المصنف 58 عالميا الانسحاب بسبب مشكلة في القدم، بينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم حامل اللقب 6-1 و5-2. 

وكانت سيطرة السويسري فيدرر واضحة تماما، إذ كسر إرسال منافسه ثلاث مرات ليحسم المجموعة الأولى في 33 دقيقة. 

وعندما حافظ تشونغ على إرساله ليتعادل 1-1 في المجموعة الثانية تلقى تشجيعا كبيرا من الجمهور الذي كان يتمنى مشاهدة معركة بين جيلين مختلفين. 

لكن اللاعب الكوري (21 عاما) لم يصمد في وجه خبرة وقوة فيدرر الذي حصد 19 لقبا كبيرا. 

وبضربة خلفية هائلة كسر فيدرر إرسال تشونج ليتقدم 3-1. 

وتلقى تشونغ علاجا طبيا بسبب مشكلة في القدم عندما كان متأخرا 4-1 وسرعان ما تبخرت آماله في أن يصبح أول كوري جنوبي يصعد لنهائي بطولة كبرى. 

ونجح تشونغ في الفوز بشوط آخر فقط قبل أن يقرر الانسحاب من المباراة. 

وسيلتقي فيدرر في المباراة النهائية مطلع الأسبوع المقبل المصنف السادس الكرواتي مارين سيليتش الذي سبق له التتويج بلقب أميركا المفتوحة.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

فيدرر يهزم نادال ويتوج بلقب أستراليا المفتوحة

ماهر عدنان قنديل

رهيب "فيدرر"، عاد بقوة في هذه البطولة.. بداية موسم كرة المضرب هذا يؤكد على عودة الثنائي التقليدي القوي فيدرر-نادال للتنافس على الألقاب بعد غيابهما نوعًا ما في الفترات السابقة.. فيدرر أبهرني بأدائه في هذه البطولة، خصوصًا، في النصف النهائي وفي النهائي أمام فافرينكا ونادال على التوالي.. ويمكن إطلاق وصف "الكهول الأبطال" على البطولة بعد إنتصار فيدرر وفينوس ويليامس اللذان يبلغان 35 عامًا وكأننا في عودة للزمن الجميل..