آخر تحديث: 2018/1/27 الساعة 15:07 (مكة المكرمة) الموافق 1439/5/11 هـ
رياضة الجزيرة



أحرزت الدانماركية كارولين وزنياكي (المصنفة الثانية) أول لقب في البطولات الأربع الكبرى اليوم السبت بعد فوزها على المصنفة الأولى عالميا الرومانية سيمونا هاليب في المباراة النهائية لفردي السيدات في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس. 

وضمنت وزنياكي (27 عاما) العودة لصدارة قائمة التصنيف الدولية لمحترفات التنس أيضا بعد فوزها على هاليب (26 عاما) بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع 7-6 و3-6 و6-4 بعد مباراة ماراثونية حافلة بالإثارة استمرت نحو ثلاث ساعات.

وحسمت فوزنياكي بذلك صعودها من المركز الثاني إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات على حساب هاليب، التي ستتراجع إلى المركز الثاني بالتصنيف العالمي.

وحققت فوزنياكي بذلك الانتصار الخامس مقابل هزيمتين في سجل مبارياتها أمام هاليب، التي أخفقت في الثأر للهزيمة أمام فوزنياكي في آخر ثلاث مباريات سابقة بينهما، ومن بينها المباراة النهائية للبطولة الختامية للموسم الماضي، في سنغافورة في أكتوبر/تشرين الأول.

وكان النهائي هو الثالث لكلتا اللاعبتين في بطولات غراند سلام، حيث سبق لفوزنياكي أن وصلت إلى النهائي مرتين في أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز)، لكنها خسرت أمام كيم كليسترز في 2009 وأمام سيرينا وليامس في 2014.     

كذلك خسرت هاليب في نهائي فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) مرتين، أمام ماريا شارابوفا عام 2014 ، وأمام إيلينا أوستبنكو عام 2017.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

فيدرر يهزم نادال ويتوج بلقب أستراليا المفتوحة

ماهر عدنان قنديل

رهيب "فيدرر"، عاد بقوة في هذه البطولة.. بداية موسم كرة المضرب هذا يؤكد على عودة الثنائي التقليدي القوي فيدرر-نادال للتنافس على الألقاب بعد غيابهما نوعًا ما في الفترات السابقة.. فيدرر أبهرني بأدائه في هذه البطولة، خصوصًا، في النصف النهائي وفي النهائي أمام فافرينكا ونادال على التوالي.. ويمكن إطلاق وصف "الكهول الأبطال" على البطولة بعد إنتصار فيدرر وفينوس ويليامس اللذان يبلغان 35 عامًا وكأننا في عودة للزمن الجميل..