فوزنياكي تتوج بأول ألقابها ببطولة أستراليا المفتوحة

MELBOURNE, AUSTRALIA - JANUARY 27: Caroline Wozniacki (L) of Denmark poses for a photo with the Daphne Akhurst Memorial Cup after winning the women's singles final against Simona Halep of Romania, posing with the runners-up trophy on day 13 of the 2018 Australian Open at Melbourne Park on January 27, 2018 in Melbourne, Australia. (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)

أحرزت الدانماركية كارولين وزنياكي (المصنفة الثانية) أول لقب في البطولات الأربع الكبرى اليوم السبت بعد فوزها على المصنفة الأولى عالميا الرومانية سيمونا هاليب في المباراة النهائية لفردي السيدات في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس. 

وضمنت وزنياكي (27 عاما) العودة لصدارة قائمة التصنيف الدولية لمحترفات التنس أيضا بعد فوزها على هاليب (26 عاما) بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع 7-6 و3-6 و6-4 بعد مباراة ماراثونية حافلة بالإثارة استمرت نحو ثلاث ساعات.

وحسمت فوزنياكي بذلك صعودها من المركز الثاني إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات على حساب هاليب، التي ستتراجع إلى المركز الثاني بالتصنيف العالمي.

وحققت فوزنياكي بذلك الانتصار الخامس مقابل هزيمتين في سجل مبارياتها أمام هاليب، التي أخفقت في الثأر للهزيمة أمام فوزنياكي في آخر ثلاث مباريات سابقة بينهما، ومن بينها المباراة النهائية للبطولة الختامية للموسم الماضي، في سنغافورة في أكتوبر/تشرين الأول.

وكان النهائي هو الثالث لكلتا اللاعبتين في بطولات غراند سلام، حيث سبق لفوزنياكي أن وصلت إلى النهائي مرتين في أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز)، لكنها خسرت أمام كيم كليسترز في 2009 وأمام سيرينا وليامس في 2014.     

كذلك خسرت هاليب في نهائي فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) مرتين، أمام ماريا شارابوفا عام 2014 ، وأمام إيلينا أوستبنكو عام 2017.

المصدر : وكالات