آخر تحديث: 2018/6/7 الساعة 18:00 (مكة المكرمة) الموافق 1439/9/24 هـ
رياضة الجزيرة



نادال (يسار) هزم ديل بوترو في نصف نهائي بطولة أميركا المفتوحة العام الماضي (رويترز-أرشيف)

قلب الإسباني رافايل نادال تأخره في مجموعة أمام الأرجنتيني دييغو شوارتزمان إلى فوز بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة ليحجز مقعده في الدور قبل النهائي ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس)، وجاءت نتائج المجموعات 4-6 و6-3 و6-2 و6-2.

وبسبب هطول أمطار غزيرة أمس الأربعاء أوقفت المباراة، حيث خسر نادال المجموعة الأولى له في البطولة الفرنسية هذا العام، ولكنه استطاع أن يعود للمباراة.

واضطر نادال -الذي فاز بـ16 بطولة من بطولات الجائزة الكبرى بينها عشر بطولات في رولان غاروس- لربط معصميه قبل أن يتوقف اللعب بسبب شكواه من عدم الراحة.

ومن المقرر أن يلتقي نادال في الدور قبل النهائي من البطولة مع الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو الذي تغلب على الكرواتي مارين سيليتش المصنف الثالث عالميا 7- 6 و5 -7 و6-3 و7-5.

يذكر أن نادال تغلب على ديل بوترو في نصف نهائي بطولة أميركا المفتوحة التي أقيمت العام الماضي وحقق الفوز تسع مرات بشكل عام على ديل بوترو المصنف السادس على العالم.

وسبق ديل بوترو ونادال للمربع الذهبي النمساوي دومينيك ثيم، والإيطالي ماركو سيكتشيناتو.

ويبلغ مجموع جوائز بطولة فرنسا التي تنتهي في العاشر من الجاري سبعة ملايين و984 ألف دولار.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

فيدرر يهزم نادال ويتوج بلقب أستراليا المفتوحة

ماهر عدنان قنديل

رهيب "فيدرر"، عاد بقوة في هذه البطولة.. بداية موسم كرة المضرب هذا يؤكد على عودة الثنائي التقليدي القوي فيدرر-نادال للتنافس على الألقاب بعد غيابهما نوعًا ما في الفترات السابقة.. فيدرر أبهرني بأدائه في هذه البطولة، خصوصًا، في النصف النهائي وفي النهائي أمام فافرينكا ونادال على التوالي.. ويمكن إطلاق وصف "الكهول الأبطال" على البطولة بعد إنتصار فيدرر وفينوس ويليامس اللذان يبلغان 35 عامًا وكأننا في عودة للزمن الجميل..